تأميـــن

«المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة» تسدد 47 مليون جنيه للبنك الأهلى

خاصة بوفاة عميل وثيقة تكافل فردى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور أيمن الألفى، العضو المنتدب للشركة «المصرية الإماراتية» لتأمينات الحياة التكافلى، عن سداد شركته منذ أيام مطالبة مستحقة بقيمة 47 مليون جنيه للبنك الأهلى المصرى، خاصة بوفاة عميل وثيقة تكافل فردى لديه.

وتحملت المصرية الإماراتية التأمين على حياته طوال فترة التسهيل الائتمانى الذى بسببه تم وضع البنك الأهلى المصرى، مستفيدًا من تلك الوثيقة فى حالة وفاة العميل.

وأشار «الألفي» إلى أن مبلغ –المطالبة- التعويض الذى تم صرفه للبنك لا يخص الورثة، والمستفيد هو البنك الأهلى لكامل المديونية الخاصة بالتسهيل الائتمانى الذى تم منحه للعميل من جانب البنك، وأن العميل قام بسداد قسطين من الأقساط السنوية المستحقة عليه، وتوفى بعد التعاقد بسنتين فى حادث، مما دفع المصرية الإماراتية لسداد كامل مبلغ التأمين المستحق للمستفيد.

اقرأ أيضا  «لويدز» تطلق المنصة الرقمية بالشراكة مع«ki» لتسهيل مهام وسطاء التأمين

وأوضح أنها ليست المرة الأولى التى تسدد فيها الشركة للبنك الأهلى -أحد أبرز عملائها- تعويضًا، فسبق أن صرفت مطالبات بقيمة 9.6 مليون جنيه خلال الفترة من ديسمبر 2019 وحتى يونيو 2020 لعدد 6 أفرع للبنك الأهلى المصرى ضد مخاطر عدم السداد طوال فترة القرض أو التسهيل الائتمانى فى حدود مديونية العملاء، سواء للبنك كأحد المستفيدين أو للورثة الشرعيين.

وأضاف «الألفي» أن شركته حققت أقساطًا بقيمة 149 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 107 ملايين بزيادة 42 مليونًا.

ومن المعروف أن المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى يتوزع هيكل ملكيتها بواقع %80.1 لصالح شركة سلامة الإماراتية، و%9.95 لصالح بيت التأمين المصرى السعودى، و%9.95 لبنك فيصل الإسلامى.

اقرأ أيضا  «سويس ري» تطالب شركات التأمين والإعادة بتقارير مالية أكثر تفصيلا

وقال وائل حمدان، رئيس قسم الشئون القانونية بالمصرية الإماراتية، والمشرف على إدارة المطالبات، إن شركته تلقت إخطارًا بالحادث فى شهر فبراير 2020 بحدوث حالة وفاة لعميل كبير كان قد حصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 47 مليون جنيه مصرى من البنك الأهلى المصرى بموجب وثيقة تأمين تكافلى على حياته لصالح البنك الأهلى كمستفيد.

ولفت إلى أنه بعد وفاة العميل فى حادث أصبح البنك الأهلى يطالب بصرف مبلغ 47 مليون جنيه قيمة المطالبة، وعليه قامت الشركة بطلب المستندات اللازمة للدراسة، وبيان مدى استحقاق البنك للمطالبة من عدمه.

وبعمل التحريات اللازمة ودراسة المطالبة بشكل فنى وسريع للغاية منذ تسلم آخر مستند من البنك طُلب من جانب الشركة، تم صرف التعويض بالكامل.

اقرأ أيضا  تطور أقساط التأمين المحصلة في أول تسع شهور من العام (جراف)

وأضاف «حمدان» أنه تم إخطار شركات معيدى التأمين العالمية المتعاقدة مع شركته والمسئولة عن تلك المطالبة لسداد الحصص المحددة لكل شركة على حدة، وبالفعل تم ذلك فى وقت قياسى لضمان وفاء الشركة بسداد المطالبات الخاصة بعملائها، وتعزيزًا لمصداقيتها فى السوق المصرية.

وأشار «حمدان» إلى أن «المصرية الإماراتية» فور تلقيها أى إخطار بسداد مطالبة من عملائها تقوم بسدادها بعد دراستها من جميع جوانبها، وثبات استحقاقها للمستفيدين منها، وصرفها فى أسرع وقت.

ومن المعروف أن الشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى حصلت فى نهاية عام 2015 على ترخيص مزاولة نشاط تأمينات الحياة التكافلى برأسمال مرخص به 100 مليون جنيه، مدفوع منه حاليًا 60 مليونًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »