تأميـــن

المصرية الإماراتية «حياة» تسدد مطالبات بقيمة 95 مليون جنيه لعملائها العام المالى الماضى

الاهتمام بالمطالبات لاثبات مصداقية الشركة مع عملائها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور أيمن الألفى العضو المنتدب لشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى “Metlico” عن سداد شركته 95 مليون جنيه مطالبات لعملائها العام المالى الماضى مقارنة بـ31 مليون جنيه العام السابق عليه.

وأشار الى الألفى إلى أن المطالبات التى سددتها المصرية الاماراتية زادت بنسبة 206% العام الماضى مقابل العام السابق.

40% نمو فى اقساط الشركة رغم كورونا

ولفت إلى أن شركته حققت أقساط تأمينية بقيمة 149 مليون جنيه مقابل 107 مليون خلال نفس فترة المقارنة بزيادة 42 بنسبة نمو 40% بالرغم من أزمة كورونا

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تخطط لإنشاء مجمعة للتأمين ضد الطلاق

وأوضح تخطط المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى لجلب حصيلة أقساط كلية بنهاية العام المالى الحالي قيمتها 195 مليون جنيه، بزيادة 46 مليونًا على العام الماضى فقط، وذلك بسبب الضغوط التى تسبب فيها “كوفيد- 19” على كل القطاعات الاقتصادية، ومن بينها التأمين.

الاهتمام بالوسطاء مفتاح نمو ايرادت الشركة

وقال العضو المنتدب لـ” المصرية الإماراتية”  لتأمينات الحياة التكافلى ان شركته تسعى الى تحقيق مستهدفاتها من الاقساط من خلال الاهتمام بوسطاء التأمين ، والذى تم تدشين إدارة جديدة لهم غرضها الأساسى خدمتهم وتسهيل طرق التعامل معهم  وذلك بإعتبارهم أهم ترس فى عجلة الإنتاج بقطاع التأمين ولقطاع الحياة على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا  تقرير: النزاهة والتعاطف أهم ركائز تعامل شركات التأمين مع عملائها فى أزمة كورونا

وتابع الألفى أنه تم بالفعل وضع خطة لتطوير التعامل مع الوسطاء حيث تتعامل شركته مع ع 20 شركة وساطة تأمينية مباشرة تقريبا وعدد كبير من الوسطاء الافراد .

المصرية الاماراتية

وأشار إلى أن شركته تستهدف تعظيم حجم التعامل والتفاعل مع وسطاء التأمين المتعاقد معاهم لما لهم من تاثير وتفاعل مع العملاء بشكل مباشر

اقرأ أيضا  «أليانز»: المخاطر المرتبطة بالأوبئة في مقدمة أولويات شركات التأمين فى 2021

مضيفا أن الوسطاء بشكل عام له دور حيوى لما لهم من شبكة علاقات لذا تقوم الشركة بتحفيزهم

تعرف على هيكل مساهمى المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة

ومن المعروف أن الشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى حصلت فى نهاية عام 2015 على ترخيص مزاولة نشاط تأمينات الحياة التكافلى برأسمال مرخص به 100 مليون جنيه مدفوع منه حاليا 60 مليون جنيه

ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %80.1 لصالح شركة سلامة الإماراتية، و%9.95 لصالح بيت التأمين المصرى السعودى، و%9.95 لبنك فيصل الإسلامى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »