بنـــوك

المصرف المتحد يطلق خدمة «كاش أون كول» على بطاقات رخاء الائتمانية

للحد من تداول الكاش وتحوطا لانتشار فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إطلاق خدمة جديدة على بطاقات “رخاء” الائتمانية أول بطاقة ائتمان متوافقة مع أحكام الشريعة تحت مسمى “رخاء.. كاش أون كول”.

تتضمن هذه الخدمة الجديدة منح العميل نسبة 90% من الرصيد المتاح في البطاقة الائتمانية “رخاء” بجميع أنواعها، سواء الكلاسيك أو الجولد، وذلك بناء على طلب العميل من خلال الاتصال بالرقم الموحد 19200 لمركز الاتصال بالمصرف المتحد، أو أن يقوم المصرف بالاتصال بالعميل لعرض الخدمة.

وعقب التأكد من بعض المعلومات الخاصة بالعميل يتم تحويل المبلغ إلى حساب العميل مباشرة؛ لتتم الاستفادة منه لشراء خدمة أو سلعة، وهو مؤتمن على ذلك طبقًا لأحكام الشريعة.

وتتمتع بطاقة رخاء الائتمانية بالعديد من الخصائص أهمها

حد ائتماني متميز: يتم الاتفاق عليه مسبقًا بين العميل والمصرف المتحد، ويكون هذا الحد مقابل ضمان مادي مثل ودائع أو شهادات أو إيداعات نقدية، وأحيانًا أخرى يكون بدون ضمان، ولكن بشرط أن يتم إجراء نظام التأمين التكافلي على حامل البطاقة.

اتفاقية “مرابحة– للأمر بالشراء”: صمم برنامج بطاقة “رخاء” على أن يقوم المصرف بدور الوسيط المرابح، بحيث يسدد لحاملي بطاقة “رخاء” القيام بكل عمليات الشراء أو السحب النقدي بموجب الوكالة (في حدود ما تقتضيه الضرورة)، على أن تكون المشتريات في الأغراض المشروعة، مع منح مهلة للسداد بحد أقصى 58 يومًا للإعفاء من العوائد.

اكتساب نقاط مكافأة: يحصل العميل على نقاط مع كل عملية شراء من التاجر أو من خلال شبكات الإنترنت محليًّا وعالميًّا.

الدفع على أقساط: تنفرد بطاقة “رخاء” بتوفر إمكانية السداد على عشرين شهرًا بأقساط متساوية بنظام المرابحة الشهرية، ويراعي المصرف النواحي التنافسية عند احتساب عوائد مرابحة البطاقات.

جائزة التبكير: في حالة سداد حامل بطاقة “رخاء” المديونية المستحقة قبل انتهاء فترة السماح، فإنه يستفيد من خاصية جائزة التبكير السداد المبكر.

الصلاحية المحلية والدولية: بطاقة “رخاء” المتوافقة مع أحكام الشريعة مقبولة في جميع المتاجر والمراكز التجارية حول العالم، ما عدا المحالّ التي تبيع أية منتجات أو خدمات غير مطابقة لأحكام الشريعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »