بنـــوك

«المصرف المتحد» يطرح مزادًا على فيلتين فى «بولكلى»

المصرف المتحد محمد عبدالمنعم:   يطرح المصرف المتحد مزادًا على فيلتين بمنطقة بولكلى بالإسكندرية على مساحة إجمالية تبلغ نحو 1600 متر، تم تقييمها بنحو 17 مليون جنيه، وذلك للمرة الثالثة خلال 3 أشهر.   وقال أحمد عبدالمعطي، وكيل التمويل العقاري…

شارك الخبر مع أصدقائك


المصرف المتحد


محمد عبدالمنعم:

 
يطرح المصرف المتحد مزادًا على فيلتين بمنطقة بولكلى بالإسكندرية على مساحة إجمالية تبلغ نحو 1600 متر، تم تقييمها بنحو 17 مليون جنيه، وذلك للمرة الثالثة خلال 3 أشهر.
 
وقال أحمد عبدالمعطي، وكيل التمويل العقاري بالمحاكم الاقتصادية، إن المصرف المتحد قرر إعادة طرح  المزاد على الفيلتين من خلال المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية في الثاني عشر من الشهر الحالي.
 
وكان المصرف قد قرر تأجيل المزاد على الفيلتين، للمرة الثانية نهاية يونيو الماضي، بعدما لم يتقدم أى مشترٍ للمزاد بالسعر المطلوب بسبب الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد.
وكانت محكمة الإسكندرية الاقتصادية قد قررت تأجيل المزاد إلى نهاية يونيو، والذى شهد اضطرابات سياسية بالبلاد، بعدما لم يتقدم أحد إلى المزاد الذى يبيع فيه البنك الفيلتين، نفاذا للأمر الصادر رقم 8 لسنة 2012، وذلك جراء مديونية عجز أحد عملاء البنك عن تسديدها، ما دفع البنك للإعلان عن بيعهما بالمحكمة كصفقة واحدة نظير سعر إجمالى قدره 17 مليون جنيه، بعد موافقة المحكمة، متجاهلة فى ذلك طلب المعترضين بوقف المزاد.
 
وأشار عبدالمعطي إلى أن محامي صاحب المديونية طلب من المحكمة تأجيل الجلسة لحين انتهاء قضية التفليسة المرفوعة ضد موكله خلال الجلسة الأخيرة، إلا أن المحكمة ستلتزم ببيع الفيلتين إذا ما تقدم أي مشتر بالسعر المطلوب .
 
 وشهدت محافظة الإسكندرية ركودا حادا في القطاع العقاري بالمدينة منذ قيام ثورة يناير، إلا أن بنك مصر تمكن نهاية مايو الماضي من بيع قطعة أرض عليها مبنى قابل للهدم في منطقة قريبة تبلغ مساحتها نحو 4400 متر مربع بسعر بلغ 16 ألف جنيه للمتر، أى ما يعادل نحو 70.5 مليون جنيه .

 كانت الإسكندرية قد شهدت فشل عدة مزادات، خلال الفترة الأخيرة، أهمها تأجيل شركة القاهرة للإسكان والتعمير مزاد على 9 أراض بالمندرة، إلى أجل غير مسمى، لحين تحسن الأوضاع، بالإضافة إلى فشل مزاد شركة مساهمة البحيرة، على عدد من الأراضي، بلغت مساحاتها الإجمالية نحو 181 ألف متر، لثلاث مرات على التوالي، بجانب مزاد بنك التنمية والعمال المصري على عدد من أراضي الفضاء والمصانع تبلغ إجمالي مساحاتها نحو 22 ألف متر مربع ببرج العرب ومحرم بك.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك