بنـــوك

المصرف المتحد يضخ 375 مليون جنيهاً ضمن مبادرة التمويل العقارى

أشرف القاضى: الأرصدة القائمة بلغت 130 مليونا بنهاية سبتمبر الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، خلال مؤتمر صحفي اليوم إن البنك ضخ 375 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى للبنك المركزى المصرى.

كان “المركزى” قد أطلق المبادرة فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و %8 لمحدودى ومتوسطى الدخل، وسمح البنك فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه بفائدة متناقصة %5 سنويًا.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي يستقر بنهاية تعاملات اليوم في البنوك وشركات الصرافة

وعقب توقف دعم الفائدة عبر “المركزى”نهاية يناير الماضى، وقّع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بروتوكول تعاون يقضى بتحمل وزارة المالية إتاحة الدعم النقدى المباشر والتمويل العقارى طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بسعر عائد منخفض عن السعر السوقى حسب مستويات الدخل.

اقرأ أيضا  البنك المركزي يقرر تعطيل العمل بالبنوك الخميس بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

وأوضح رئيس المصرف المتحد، أن الأرصدة القائمة من المحفظة بلغت 130 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي مقابل نحو 79 مليون جنيه بنهاية العام الماضي .

أشار الى أن المحفظو تتوزع بواقع 110 مليون جنيه لمحدودي الدخل و20مليونا للمتوسط.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون ، اليوم ، بين المصرف المتحد وصندوق التمويل العقارى والاسكان الإجتماعى وشركة مدينة نصر للإسكان

اقرأ أيضا  تباين أسعار العملات اليوم بنهاية التعاملات في البنوك وشركات الصرافة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »