عقـــارات

«المصرف المتحد» يضخ 340 مليون جنيه عبر «ديار»

أكد علاء بندق مسئول التمويل العقاري بالمصرف المتحد، تخصيص 340 مليون جنيه لمنتج «ديار» الذي سيتوسع (المصرف) عن طريقه في مجال التمويل العقاري.   قال بندق: إن المفاجأة التي أعدها المصرف لعملائه، تتضمن منتجا ـ يقصد «ديار ـ يمول العقارات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد علاء بندق مسئول التمويل العقاري بالمصرف المتحد، تخصيص 340 مليون جنيه لمنتج «ديار» الذي سيتوسع (المصرف) عن طريقه في مجال التمويل العقاري.
 
قال بندق: إن المفاجأة التي أعدها المصرف لعملائه، تتضمن منتجا ـ يقصد «ديار ـ يمول العقارات طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية بعد أن تمت الموافقة عليه من دار الافتاء المصرية، وبأسعار عائد متغيرة.. مؤكدا أنها ستكون أقل أسعار علي مستوي البنوك المزاولة لنشاط التمويل العقاري في مصر.
 
ولفت مسئول التمويل العقاري بالمصرف إلي أن مدد السداد سوف تتراح بين 10 وحتي 15 عاما بنسبة تمويل %80 من قيمة الوحدة وأشار إلي أن هناك العديد من الأوعية الادخارية بالمصرف تعد مصادر تمويلية ضخمة لنشاط التمويل العقاري طويلة الأجل.
 
وأوضح أن البنك سوف يطرح المنتج نهاية شهر مايو الجاري، بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي واستيفائه اشتراطات هيئة التمويل العقاري. وأشار علاء بندق إلي أن البنك سوف يستفيد من سقف التسهيلات خلال العام الأول لطرح المنتج في الترويج للمخزون العقاري الذي آل إليه من البنوك الثلاثة التي تم دمجها في الكيان الحالي (المصري المتحد ـ النيل ـ المصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية).

شارك الخبر مع أصدقائك