بنـــوك

المصرف المتحد يخفض الفائدة 3 % علي شهادات الإدخار و 2% على حسابات التوفير

فى إطار التفاعل مع القرار الإستثنائى للجنة السياسة النقدية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أشرف القاضي،  رئيس بنك المصرف المتحد  ، إن مصرفه قرر في اجتماع لجنة الأصول والخصوم خفض أسعار الفائدة على الشهادات الأدخارية والقروض 3%.

وأشار القاضي في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن اللجنة قررت خفض سعر الفائدة 2% علي حسابات التوفير الإستثمارية والإسلامية بجميع دورياتها

ويقدم المصرف المتحد مجموعة من الشهادات أجل 3 و 5 سنوات بدوريات صرف مختلفة ، شهر و 3 أشهور و تراكمى فى نهاية المدة.

في ذات السياق هبط سعر الفائدة على شهادة المصرف المتحد ذو العائد المتغير أجل 3 سنوات لتصل إلى 10% مقابل 13%، ويمكن فتح أي من شهادات بنك المصرف الثابتة أو المتغيرة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفتها .

خفض تاريخى للفائدة من جانب البنك المركزي

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماع طارئ لها يوم الإثنين الموافق 16 مارس 2020 خفض أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعرا عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالى.

وقال البنك المركزي إن القرار جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

واوضح المركزي إلى أن اللجنة قررت أيضًا خفض سعر الائتمان والخصم ليصل إلى 9.75%.

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، ”أنه تم خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يسهم في دعم النشاط الاقتصادى بكل قطاعاته، آخذًا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± ٪ (3 ٪) خلال الربع الأخير من عام 2020″.

كما أشارت إلى أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسى المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وعلق طارق عامر، محافظ البنك المركزي، على هامش اجتماع المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، أول أمس، قائلا إن الأوضاع النقدية القوية للاقتصاد المصرى، ساهمت فى اتخاذ قرار بإجراء خفض تاريخى لأسعار الفائدة الأساسية بالجنيه، بهدف دعم الحكومة والشركات المحلية، فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »