بنـــوك

المصرف المتحد: انخفاض أسعار الفائدة جاء في الوقت المناسب لقطاع التمويل العقاري

يمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد إن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% جاء في الوقت المناسب وذلك مع إنتهاء مبادرة التمويل العقاري من جانب المركزي مشيرًا إلى أن الإنخفاض جاء بسبب تراجع نسبة التضخم.

شارك الخبر مع أصدقائك

ا

قال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد إن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% جاء في الوقت المناسب وذلك مع إنتهاء مبادرة التمويل العقاري من جانب المركزي مشيرًا إلى أن الإنخفاض جاء بسبب تراجع نسبة التضخم.

وأوضح أن انخفاض الفائدة سيؤثر بالإيجاب على قطاع التمويل العقاري وذلك بعد إنتهاء تمويل متوسط الدخل وفوق متوسطي الدخل من جانب المركزي مشيرًا إلى أن التوجه القادم للبنوك سيكون لتمويل الأفراد وهو ما سيزيد من تنشيط تمويل الأفراد نتيجة هذا الإنخفاض.

ولفت إلى أن سوق التمويل العقاري سيأخذ فترة في الترويج لتمويل الأفراد وذلك نتيجة اعتماد نسبة من الأفراد على مبادرة البنك المركزي موضحًا أن تأثير إنخفاض الفائدة لن يظهر بشكل كبير وإنما خلال شهرين أو ثلاثة أشهر بحد أقصى.

وأشار إلى أن أسعار الفائدة تأتي مقاربة لأسعار الرسيل ” إعادة بيع الوحدة العقارية” ولكن الفرق الريسيل والتمويل العقاري أن التمويل العقاري يتم على 10 أو 15 سنة على عكس الريسيل الذي لا يتجاوز 5 سنوات وهو ما يعطي أفضلية للتمويل العقاري مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد عملية تنشيط قطاع التمويل العقاري.

وأكد أن البنوك تقوم بتمويل وحدات عقارية جاهزة مشيرًا إلى أن شركات التطوير العقاري بطرح وحدات سكنية جاهزة مشيرًا إلى أن المصرف المتحد تعاقد مع شركة 6 أكتوبر لتمويل وحدات جاهز بمدينة حدائق أكتوبر مشيرًا إلى أن البنوك لا تقوم بتمويل وحدات سكنية تحت الإنشاء

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »