بنـــوك

«المصرفي المصري» يتابع مستجدات معاهد الشبكة العربية للتدريب

شهد الاجتماع الوقوف على آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المعاهد التدريبية الأعضاء بالشبكة

شارك الخبر مع أصدقائك

نظم المعهد المصرفي المصري، الاجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفي بمقره الرئيسي في الفترة من 12 إلى 13 يونيو الجاري، بمشاركة قيادات المعاهد المصرفية العربية والبنوك المركزية والتي تمثل 10 دول عربية.

وشهد الاجتماع الوقوف على آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المعاهد التدريبية الأعضاء بالشبكة، إلى جانب عرض أهم مؤشرات الاقتصاد المصري، وإلقاء الضوء على مبادرات البنك المركزي المصري، وعرض تجربة المعهد في مجال التعليم الإلكتروني.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد في تصريحات له: “أطلق المعهد المصرفي المصري عام 2012 مبادرة تكوين شبكة عربية تضم المعاهد المصرفية العربية؛ بهدف تجميع المؤسسات التعليمية والتدريبية المتخصصة في المجال المصرفي والمالي على امتداد الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، في شبكة واحدة للارتقاء بالتطوير المؤسسي”.

وطالب نصير بضرورة الاستمرار في التنسيق والتواصل الدوري فيما بين جميع الدول الأعضاء بالشبكة، حتى يتسنى المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذه الشبكة.

وأكد أن إستراتيجية الشبكة تهدف إلى تفعيل التكامل العربي في مجال التدريب والاستشارات للصناعة المصرفية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاع المصرفي العربي، وتوطيد أواصر التعاون الفني والإداري من خلال الأنشطة التدريبية والبحثية والإعلامية التي تقدمها المعاهد العربية وتنشيط التعاون مع المؤسسات المناظرة في العالم.

جانب من الاجتماع

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »