استثمار

المصدرون يطلبون رد قيمة ضريبة القيمة المضافة والحكومة تؤكد استعدادها وتخطرهم بالشروط

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أن الوزارة على استعداد لصرف قيمة ضريبة القيمة المضافة شرط أن تكون الشركة جاهزة بأوراقها ومستنداتها ، على أن يتم إرسال لجنة للمراجعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم رؤساء المجالس التصديرية بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية، والحكومة على الدعم غير المسبوق، وسرعة صرف الأعباء التصديرية المتأخرة، وطالبوا بسرعة رد قيمة ضريبة القيمة المضافة.



جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، الذي انعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية ، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة ، وعدد من المسئولين بالوزارات المعنية.


وانضم إلى الاجتماع رؤساء المجالس التصديرية للصناعات الغذائية، والدوائية، والملابس ، والكيماوية، والصناعات الهندسية.


وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أن الوزارة على استعداد لصرف قيمة ضريبة القيمة المضافة شرط أن تكون الشركة جاهزة بأوراقها ومستنداتها ، على أن يتم إرسال لجنة للمراجعة.


وأكد وزير المالية أنه خلال 48 ساعة من انتهاء عمل اللجنة، سوف يتم رد قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وطرح رؤساء المجالس التصديرية عدداً من المطالب على محافظ البنك المركزى أيضا ، وستتم دراستها.
وتوجه المصدرون بالشكر والثناء على ما تتخذه الحكومة من قرارات فورية لدعم قطاع التصدير، مؤكدين على أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لزيادة الصادرات المصرية في هذه المرحلة.


وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولى على أن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على رد الأعباء التصديرية المتبقية من المتأخرات قبل نهاية هذا العام تشجيعاً للمصدرين،  والانتهاء من أى إجراءات تتعلق بالملفات والبرنامج القديم.

وشدد مدبولي على أنه لن يتم تأخير أي مستحقات للمصدرين مرة أخرى، و أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن، ” يتجاوز كل توقعات المصدرين أنفسهم”، مجدداً الإشارة إلى أن هدف الحكومة هو زيادة الصادرات وحجم الأعمال.

اقرأ أيضا  خبراء عرب لشينخوا: دروس مستفادة من انتعاش السياحة خلال الأسبوع الذهبي في الصين

وأضاف رئيس الوزراء قائلا : بخلاف تحدي رد الأعباء الذي سيتم حله، سبق أن طرحتم عدداً من التحديات الأخرى.. ونحن هنا اليوم لنسمعكم، فهذه الحكومة قدمت كل الدعم والتيسيرات إلى قطاع الصناعة، ونحن ننتظر من هذا القطاع الكثير”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »