بنـــوك

المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 30% من تمويلات بنك التنمية الصناعية

وأضاف طارق جلال علي هامش موتمر اتحاد بنوك مصر لتطوير مدرسة بحلوان، أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة تخطت ٣ مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال طارق جلال رئيس المشروعات الصغيرة ببنك التنمية الصناعية، إن مصرفه يدرس فى الوقت الراهن ضخ تمويلات في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حاليا بقيمة مليار جنيه.

وأضاف طارق جلال علي هامش موتمر اتحاد بنوك مصر لتطوير مدرسة بحلوان، أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة تخطت ٣ مليارات جنيه، يستحوذ المتناهى الصغر على مليار جنيه منها.

البنك يستهدف الوصول إلى 5 مليارات جنيه بنهاية العام

وعن مستهدف القطاع بنهاية العام الحالى، لفت جلال إلى ان البنك يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام الحالى الي ٥ مليارات جنيه.

وذكر رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية ان نسبة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من محفظة الائتمان تمثل 30% حاليا ، مؤكدا أن كافة التمويلات التى ضخها البنك فى اطار فى مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهت الى مستحقيها

وأطلق «المركزى» مطلع 2016 مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، معلنا أنه سيضخ 200 مليار جنيه لدعم تلك المشروعات بسعر فائدة لا يزيد على %5 سنويًّا، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل على توفير السيولة لنحو 350 ألف شركة سنويا، ويساعد على إيجاد فرص عمل لنحو 4 ملايين مواطن.

وتشمل التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »