أسواق عربية

«المشروعات السياحية الكويتية» تعتزم اقتراض 50 مليون دينار من بنوك محلية

الشركة تعتزم زيادة رأسمالها 250 مليون دينار

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية الكويتية، عبد الوهاب المرزوق، في مؤتمر صحفي إن شركته المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، وصندوق الثروة السيادي للكويت، تعتزم اقتراض 50 مليون دينار من بنوك محلية لتمويل جزء من مشروعاتها، بحسب وكالة رويترز.

المشروعات السياحية الكويتية تعتزم زيادة رأسمالها 250 مليون دينار

وكشف المرزوق أن شركة المشروعات السياحية الكويتية تعتزم زيادة رأسمالها 250 مليون دينار (831.39 مليون دولار) ليصل إلى 300 مليون دينار من 50 مليونا حاليا، إذ تتطلع إلى تنشيط السياحة في الدولة الغنية بالنفط.

وقال رئيس شركة المشروعات السياحية الكويتية: “رؤيتنا هي أن نعيد العصر الذهبي للسياحة في الكويت، القادم أفضل ويرفع الرأس”، مضيفا أن الشركة تسعى لتطبيق 95 مبادرة استراتيجية تتضمن مشروعات بتكلفة 380 مليون دينار على مدار عشر سنوات.

اقرأ أيضا  تكريم 6 فرق فائزة في المسابقة العربية الكورية للمشروعات الابتكارية

شركة المشروعات السياحية تقدم العديد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص

وكشفت شركة المشروعات السياحية مؤخرا أنها قدمت العديد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص، حيث تم عمل مزايدات لاستغلال مواقع على الواجهة البحرية فى الكويت.

وقد تم توقيع عدد 20 عقدا مع عدة مستثمرين من القطاع الخاص لتشغيل تلك المواقع، وجار العمل على طرح المزيد من المزايدات خلال الفترة المقبلة، كما أنه جار تطوير بعض المرافق الأخرى، وستتم مشاركة المستثمرين من القطاع الخاص في بعض الأنشطة.

اقرأ أيضا  السعودية تسمح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام

وقالت الشركة إنه تم رصد ميزانية تبلغ 30 مليون دينار لتطوير حديقة الشعب، حيث من المتوقع أن تبدأ عملية التطوير في بداية عام 2024.

وأرجعت الشركة أسباب تأخر الإنجاز إلى أنه وبعد اعتماد الاستراتيجية الخاصة بالشركة من قبل الهيئة العامة للاستثمار في أكتوبر 2019 وعند المباشرة في التنفيذ تعرضت البلاد لجائحة كورونا، والتي على إثرها صدر قرار مجلس الوزراء بتأجيل دفع الالتزامات الحالية المستحقة بموجب عدة قوانين تجاه رأسمال الشركات والمؤسسات والجهات المستقلة ما دعا الشركة إلى تحديث استراتيجيتها في حدود الإمكانات المتاحة، وبالتالي التأخر في تنفيذ مشاريع التطوير.

وبخصوص موقع الأكوابارك، قالت شركة المشروعات السياحية إنه تم طرح الموقع بمزايدة عامة للمستثمرين في القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  بورصات الخليج تصعد الخميس بقيادة البورصة السعودية

المشروعات السياحية هي شركة حكومية كويتية تأسست في 3 أبريل 1976

يشار إلى أن شركة المشروعات السياحية هي شركة حكومية كويتية تأسست في 3 أبريل 1976 بهدف تقديم الخدمات الترفيهية والترويحية داخل الكويت.

كما تهدف إلى تشجيع القطاع السياحي في الكويت، وتدير شركة المشروعات الساحية عدة مشروعات في الكويت مثل أبراج الكويت والمدينة الترفيهية والجزيرة الخضراء إضافة إلى عدد من الاندية البحرية مثل نادي الشعب ونادي رأس الأرض ونادي اليخوت.

كما تتبع الشركة عدد من الشواطيء مثل شاطيء البلاجات والمسيلة والعقيلة، إضافة إلى مسنة الشعب ومسنة بنيد القار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »