تأميـــن

«المشرق العربى» تجدد عقد التأمين على «BNB Paribas»

المشرق العربي للتأمين كتب ـ ماهر أبوالفضل: جددت شركة «المشرق العربى» للتأمين التكافلى عقد التأمين على بنك بى إن باريبا BNB Paribas ، لتغطية المخاطر المرتبطة بأصوله، والتى تتجاوز قيمتها 400 مليون جنيه، بعد منافسة مع مجموعة من شركات التأمين…

شارك الخبر مع أصدقائك

المشرق العربي للتأمين
كتب ـ ماهر أبوالفضل:

جددت شركة «المشرق العربى» للتأمين التكافلى عقد التأمين على بنك بى إن باريبا BNB Paribas ، لتغطية المخاطر المرتبطة بأصوله، والتى تتجاوز قيمتها 400 مليون جنيه، بعد منافسة مع مجموعة من شركات التأمين العاملة فى السوق.

وعلمت «المال»، أن «المشرق العربى» ستغطى بموجب العقد الذى جرى تجديده مؤخراً جميع المخاطر المرتبطة بأصول بنك «بى إن بى باريبا» وفروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتى تصل إلى 21 فرعاً.

وتشمل التغطية التأمينية الحريق والمسئولية المدنية والسيارات والنقل الداخلى والبحرى إضافة إلى نقل النقدية والأخطار الإضافية.

ولفتت مصادر وثيقة الصلة بعملية التجديد إلى أن تنافس شركات التأمين على تغطية أصول البنوك، لا يرتبط فقط بسعيها إلى توفير التغطيات على تلك المنشآت وإنما تمتد للسعى لابرام اتفاقات متوازية لتغطية الأخطار المصرفية نفسها مثل الأخطار التى تواجه نقل الأموال والمعاملات البنكية المختلفة.

وأضافت المصادر أن المنافسة بين شركات التأمين على تغطية المخاطر المرتبطة بأصول البنوك ترجع لطبيعة الأخطار التى تتعرض لها تلك الأصول، والتى وصفها بالجيدة، لافتة إلى أن الشركات تسعى إلى جلب أكبر نسبة من الأقساط بما ينعكس على مؤشراتها المالية نهاية العام.

وأشارت المصادر إلى أن جودة الأخطار ترجع إلى الإجراءات التى تتخذها البنوك وشركات التأمين للحد من الخطر المغطى، مقارنة بالمنشآت الصناعية التى ترتفع فيها نسبة تحقق الخطر نظراً لطبيعتها التى تختلف عن أصول القطاع المصرفى، لافتة إلى أن نسب احتفاظ شركات الإعادة من تلك الأخطار ترتبط بطبيعة المنشأة والأخطار المغطاة والأسعار المحصلة.

وأضافت أن إعادة تجديد الوثيقة مع «المشرق العربى» للتأمين التكافلى مرتبطة بأسباب أولها التسعير الجيد للخطر وفقاً للأساليب الاكتوارية، بالإضافة إلى قوة هيكل المساهمين، وامتلاكها شبكة علاقات ضخمة مع معيدى تأمين ذات تصنيفات متقدمة First Class ، بالإضافة إلى تصنيف مجموعة المشرق بالإمارات العربية المتحدة، والذى أكسبته لفروعها الثلاثة، خاصة أن المجموعة نجحت فى رفع تصنيفها الائتمانى إلى «A » من قبل مؤسستى التصنيف الائتمانى العالميتين «ستاندرد آند بورز» و«إيه إم بست» لتصبح «المشرق العربى» أول شركة تأمين على مستوى الشرق الأوسط تحصل على تصنيف «A » من مؤسستين دوليتين متخصصتين فى التصنيف المالى.

وأوضحت المصادر أن شركات إعادة التأمين العالمية أبدت رغبتها فى التعاون مع السوق المصرية، خاصة الشركات التى نجحت فى تجاوز التأثيرات السلبية للأحداث السياسية الأخيرة، والتى بدأت فى 25 يناير 2011، وكبدت شركات الإعادة تعويضات تقترب من المليار جنيه. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »