استثمار

المشرف على المشروع: تنفيذ 96% من الأعمال الإنشائية والهندسية للمتحف الكبير

تأجيل الافتتاح لا يعنى توقف العمل بالمشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، عن الانتهاء من حوالى 96% من الأعمال الإنشائية والهندسية بالمتحف.

المتحف استقبل 54 ألف قطعة أثرية حتى الآن

وأكد مفتاح فى تصريحات له، استمرار عملية نقل الآثار من مختلف المواقع الأثرية والمتحفية لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفى للمتحف الكبير، مشيراً إلى أن المتحف استقبل حتى الآن 54 ألف قطعة أثرية 95 ٪ من تلك القطع جاهزة للعرض.

وأشار إلي أنه تم الانتهاء من رفع وتثبيت نحو 42 قطعة أثرية كبيرة الحجم على الدرج العظيم وجار استكمال رفع باقى القطع، منوهاً بأنه تم وضع 80 فاترينة والخاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون والبالغ عددها 105 فاترينات.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط : جائزة التميز الحكومي تهدف لنشر ثقافة الإبداع والتميز في مؤسسات الدولة

الانتهاء من ترميم تابوت الملك توت غنخ آمون يونيو المقبل

ونوه بأنه من المقرر خلال شهر يونيو المقبل الانتهاء من ترميم تابوت الملك توت عنخ آمون، حيث تم انجاز ما يقرب من 60 إلى 70% من عملية الترميم.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد تفقد منذ عدة أيام، المتحف المصرى الكبير لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا  كامل الوزير يدعو نظيره القطري لحضور مؤتمر النقل الذكي

وشملت الجولة زيارة مركز ترميم الآثار ومعمل ترميم الأخشاب حيث يتم ترميم بعض القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون، وغيرها من القطع الخشبية، كما تفقد الموقع الإنشائى للمتحف.

قرار تأجيل الافتتاح لا يعنى توقف العمل بالمشروع

وفى سياق متصل، أكد المشرف العام على مشروع المتحف، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأجيل افتتاح المشروعات الكبرى مثل المتحف المصرى الكبير لا يعني توقف العمل به.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة تنشيط السياحة يتفقد مكاتب الهيئة بالأقصر

وقال إن العمل بالمتحف الكبير لم يتوقف ليوم واحد، وذلك طبقا  لتوجيهات رئيس الجمهورية، باستئناف الأعمال في المشروعات الكبرى ولكن قرار تأجيل موعد الافتتاح نظرا لتداعيات فيروس كورونا وتأثيره على العالم أجمع .

ولفت إلى أنه فى ظل جميع السيناريوهات المطروحة لكورونا كان من الصعب الإبقاء على موعد افتتاح المتحف الكبير خلال العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »