استثمار

المشاط ووزير الصناعة الأردني يبحثان تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة

تناول الاجتماع الترتيبات لعقد اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية

شارك الخبر مع أصدقائك

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ، الدكتور طارق الحموري، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، بحضور الدكتور علي العايد، سفير الأردن لدى القاهرة.

تناول الاجتماع، الترتيبات لعقد اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية، والمقرر عقدها في القاهرة خلال النصف الأول من 2020، برئاسة وزيرة التعاون الدولى عن الجانب المصرى، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى.

ياتي ذلك بهدف متابعة أداء الجنة العليا المصرية الأردنية التى ستعقد فى الأردن خلال النصف الثانى من عام 2020 برئاسة رئيسى وزراء البلدين، والتي تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق.

اللجنة الثنائية تعد أول لجنة عربية مشتركة، فقد بدأ نشاطها منتصف الثمانينيات، كما أنها تعتبر من أكثر اللجان العليا انتظاما في مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة سواء في القاهرة أو في عمان، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التي حققتها على مدى ثلاثين عامًا.

وناقش الجانبان، الترتيب لزيارة وفد من وزارة التعاون الدولى فى مصر ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية إلى العراق، من أجل تعزيز التعاون الثلاثى المشترك فى مختلف المجالات بين الدول الثلاث.

ويأتي ذلك تنفيذا لم تم الاتفاق عليه خلال القمة الثلاثية التي عقدت العام الماضي في إطار العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمعهم.

وأكدت المشاط، عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، وتطلع الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات في مختلف جوانب التعاون الاقتصادى بين البلدين، في إطار الروابط الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأشارت الوزيرة، إلى أن دور الوزارة في التنسيق مع مختلف الوزارات في مصر للعمل على تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في مختلف المجالات خلال أعمال اللجنة المشتركة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى، حرص بلاده على التعاون مع مصر في إنجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يساهم في تعميق الشراكة بين مصر والأردن في مختلف المجالات، والارتقاء بها لشراكة أكثر قوة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »