سيـــاســة

المسلماني: علاقاتنا بالسعودية أساس بناء النظام العربي الجديد

أحمد المسلماني أ.ش.أ: التقى أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، في جدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناول…

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد المسلماني


أ.ش.أ:

التقى أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، في جدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال المسلماني، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، عقب اللقاء، إن العلاقات المصرية السعودية هي الأساس في بناء النظام العربي الجديد، وإن القاهرة والرياض تنطلقان من رؤية واحدة بضرورة مواجهة أية أطماع إقليمية أو دولية وإعادة صياغة النظام العربي والتعامل الجاد والسريع مع تحولات النظام العالمي.

وكان المسلماني صرح لوسائل الإعلام المصرية والسعودية تعليقًا على إجراءات الرياض ضد التطرف والإرهاب، بأن مصر تؤيد بقوة الجهود السعودية لمكافحة الإرهاب، وتحث كل دول وشعوب المنطقة على التعاون والتكاتف لترسيخ الاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرف.

وأضاف أن المعركة مع الإرهاب ليست معركة سلطة ضد معارضة بل معركة الحضارة العربية الإسلامية ضد خوارج الدين والدنيا، وأن المستقبل لا يسع الاثنين معًا، إما الحضارة وإما الدماء، ولا بديل عن انتصار المشروع الحضاري على دعاة اليأس والعدم.

حضر اللقاء السفير عادل حسن الألفي، قنصل عام مصر في جدة، ومدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن على الشيخي.

شارك الخبر مع أصدقائك