اقتصاد وأسواق

المستوردون والتجار يعترضون على قرار رفع رسوم الجمارك

المستوردون والتجار يعترضون على قرار رفع رسوم الجمارك

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسنى

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن التجار والمستوردون قرروا رفع مذكرة عاجلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمطالبته بمراجعة قرارات المجموعة الاقتصادية والصادرة مؤخرًا للحد من الاستيراد، فى إطار محاولات الحكومة لتوفير الدولار فى ظل تراجع الاحتياطى النقد الأجنبى.

وكشف شيحة فى تصريحاته لـ”المال”، عن أن المستوردين سيتضررون من السياسات الخاطئة للمجموعة الاقتصادية، والتى تلقى بكل اللوم على التجار والمستوردين، وتدفع الحكومة والرئاسة لاتخاذ قرارات تحد من الورادات باعتباره سبيلها الوحيد للحد من الاستيراد، متجاهلة تماما السبل الأخرى لتوفير الدولار، والتى من أبرزها جذب الاستثمارات الأجنبية ومراجعة قرارات البنك المركزى التى تتسبب فى نقص العملة الخضراء.

جاء ذلك فى أول رد من قبل التجار على القرار الجمهوري، الخاص برفع التعريفة الجمركية على 500 سلعة، وبدء تطبيقها وتعميمها فى المنافذ الجمركية اعتباراً من اليوم الأحد.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارًا حمل رقم 25 لسنة 2016، والخاص بتعديل فئات التعريفة الجمركية الواردة بالقرار رقم 184 لسنة 2013. 

وشمل القرار، زيادة التعريفة الجمركية على 5 مجموعات سلعية ضمت قرابة 500 سلعة منها مجموعة الملابس، والأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل، وأدوات المائدة، والخضروات والفاكهة والمكسرات.

شارك الخبر مع أصدقائك