اتصالات وتكنولوجيا

المستعمل يستحوذ على 78% من مبيعات الهواتف الذكية عالميًا

سارة عبد الحميد  توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية "جلوبال ويب اندكس" أن تستحوذ سوق الهواتف الذكية عالميًا على إجمالى مبيعات السمارت فون، بنسبة 78% خلال عام 2017. جاء ذلك لاتجاه المستخدمين لاستبدال أجهزتهم القديمة بالحديثة بدلاً من الاحتفاظ بها وشراء جديد من خلال دفع الفارق فى الس

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد 

توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية “جلوبال ويب اندكس” أن تستحوذ سوق الهواتف الذكية عالميًا على إجمالى مبيعات السمارت فون، بنسبة 78% خلال عام 2017.

جاء ذلك لاتجاه المستخدمين لاستبدال أجهزتهم القديمة بالحديثة بدلاً من الاحتفاظ بها وشراء جديد من خلال دفع الفارق فى السعر.

وأوضح التقرير الذى جاء بعنوان” Our Wireless Smartphone Strategies “WSS أن يستمر المستعمل فى الهيمنة على المبيعات حتى عام 2022، والذى بدأ فى النمو منذ عام 2013 .

وأشار الى وجود عدة أسواق على مستوى العالم تقود المنافسة بهذا القطاع من بينها الولايات المتحدة وماليزيا والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والسعودية وإيطاليا .

يشار الى أن  نظام تشغيل الهواتف الذكية المملوك لشركة جوجل “الآندرويد”، سجل حصة سوقية قدرها 68.5 % خلال شهر نوفمبر الماضى، وهي ذات النسبة التي استحوذ عليها في أكتوبر الماضي، ليحتل صدارة سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية “التابلت”، وذلك وفقًا لأحدث إحصائية نشرتها مؤسسة الأبحاث الدولية “net market share”.

وجاء فى المرتبة الثانية نظام تشغيل “IOS” المملوك لشركة “آبل”، بـ 25.8% من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك