استثمار

المستشار الاقتصادى الصينى: 3.5 مليون دولار حجم استثمارات مصنع الكمامات فى مدينة نصر

المصنع بدأ فى العمل بالفعل فى 7 أبريل الماضى من خلال خط انتاج الكمامات واحد من إجمالى 5 تمثل إجمالى طاقته.

شارك الخبر مع أصدقائك

مهندس صينى يخضع حاليا للحجر الصحى.. ويبدأ العمل بعد أسبوع

قال الوزير المفوض هان بينج، المستشار الاقتصادى والتجارى لدى السفارة الصينية بالقاهرة، إن حجم الاستثمارات الصينية فى مصنع إنتاج الكمامات الطبية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر يبلغ نحو 3.5 مليون دولار، مضيفا أن الجانب المصرى وفر المبنى الخاص بالمصنع.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن المصنع بدأ فى العمل بالفعل فى 7 أبريل الماضى من خلال خط انتاج الكمامات واحد من إجمالى 5 تمثل إجمالى طاقته.

اقرأ أيضا  الوكالة الفرنسية توفر تمويلين بقيمة 31 مليون يورو لصالح أبو قير للأسمدة

وأرجع السبب وراء عدم عمل المصنع بطاقته الكاملة إلى أن هناك حاجة لمهندسين صينيين للمجيء إلى مصر لتشغيل خطوط الإنتاج الأربعة الأخرى، لكن هذا صعب حاليا.

وأشار إلى أن هناك مهندسا صينيا يخصع حاليا لإجراءات الحجر الصحى بمصر، وأنه من المقرر بعد أسبوع انتهاء مدة الحجر ليبدأ بعدها العمل بالمصنع.

كان السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج، قد قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن هناك تعاونا بين البلدين فى مصنع لإنتاج الكمامات بالمنطقة الحرة بمدينة نصر باستثمارات مشتركة.

اقرأ أيضا  لتمكين المرأة الريفية .. «التضامن» توقع اتفاقية تعاون مع الأمم المتحدة للأغذية

وبحسب تصريحات السفير الصينى بالقاهرة، تبلغ القدرة الإنتاجية اليومية لكل خط نحو 100 ألف كمامة، مشيرا إلى أنه من المقرر بعد تشغيل الخطوط الخمسة أن يبلغ الإنتاج اليومى نصف مليون كمامة طبية.

وقال السفير الصينى إن التشغيل السريع للمصنع فى فترة انتشار وباء كورونا يؤكد أن التعاون بين الجانبين لم يتأثر، كما يجسد استعداد الجانب الصينى للتعاون مع مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »