ثقافة وفنون

«المسابقة الرسمية» يفتتح فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي

إنتاج دولتي إسبانيا والأرجنتين وبطولة ينيلوبى كروز وأنطونيو بانديراس

شارك الخبر مع أصدقائك

يفتتح الفيلم الروائي “المسابقة الرسمية”، فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل.

وفيلم “المسابقة الرسمية” من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، وبطولة بينيلوبى كروز ، أنطونيو بانديراس ، وإنتاج دولتي إسبانيا والأرجنتين.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم في الساعة الـ 12:30 مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك على مدار 114 دقيقة، تعقبها مناقشة مع صناع العمل.

اقرأ أيضا  «خالد النبوي والرداد وآسر ياسين».. يعودون للدراما الرمضانية فى 2022

وتدور أحداث الفيلم تدور حول ملياردير، يبحث بعد بلوغه سن الثمانين عن وسيلة ليخلد بها اسمه، ويقرر صناعة فيلم سينمائي لذا يقوم بالتعاقد مع المخرجة الشهيرة لولا كيوفاس، والنجم فيلكس ريفيرو والممثل إيفان توريس.

ويتناول الفيلم عناصر هامة في الصناعة من بينها شباك التذاكر، والموضوعات الأكثر تداولا في السينما ودور العرض، وتوزيع الجوائز، والفنانين الذين يضعون أنفسهم في مكانة مبالغ فيها، هذا بخلاف تقديمه نظرة ساخرة على حال صناعة السينما، ويثير تساؤلات حول العوامل التي تدفع الفنانين للقيام بأعمال فنية، وهوس البعض منهم بالاهتمام بصورتهم إلى حد الغرور.

اقرأ أيضا  محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا في مصر الجديدة

ويشار إلى أن ماريانو كوهن، هو مخرج وكاتب ومنتج سينمائي، بدأ حياته المهنية في فن الفيديو والسينما التجربية والتلفزيون، وصنع عشرات الأفلام، التي حصل من خلالها على أكثر من 30 جائزة دولية، من بينها “الرجل في المنزل المجاور”، و”المواطن المتميز”، و”4X 4″، و”المسابقة الرسمية”.

جاستون دوبرات، مخرج وكاتب ومنتج سينمائي، بدأ حياته المهنية في فن الفيديو والسينما التجربية والتلفزيون، وحصل هو أيضًا على أكثر من 30 جائزة دولية، من خلال عشرات الأفلام التي صنعها، من بينها “الرجل في المنزل المجاور”، “المواطن المتميز”، “تحفتي الفنية”، و”المسابقة الرسمية”.

اقرأ أيضا  متخصصون يعلقون : تجربة أشرف عبده الموسيقية فى التسعينيات كانت متطورة وليست أكذوبة

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »