بنـــوك

»المرگزي« يطلب الالتزام بمواعيد تقديم البيانات الدورية

  ماهرأبوالفضل   طلب البنك المركزي أمس الأول من جميع البنوك ضرورة تقديم البيانات التي يطلبها في المواعيد المحددة خاصة البيانات المكتبية وانتقد تباطؤ عدد من البنوك في ارسال تلك البيانات في المواعيد المحددة.   من جانبه اوضح احمد سليم…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
ماهرأبوالفضل
 
طلب البنك المركزي أمس الأول من جميع البنوك ضرورة تقديم البيانات التي يطلبها في المواعيد المحددة خاصة البيانات المكتبية وانتقد تباطؤ عدد من البنوك في ارسال تلك البيانات في المواعيد المحددة.
 
من جانبه اوضح احمد سليم نائب المدير العام بالبنك العربي الافريقي الدولي ان البنك المركزي يقصد من البيانات المكتبية بانها البيانات الدورية والاحصائية وكذلك البيانات التجميعية عن البنوك والتي تتضمن حجم الودائع والقروض والبيانات الاحصائية الاخري.
 
اضاف سليم ان من ضمن البيانات الملزمة بإرسالها البنوك دوريا جداول المراكز المالية والتي تتضمن التوزيع الجغرافي لفروع البنك وتقسيم البيانات الي قطاعات.
 
ونفي نائب مدير عام العربي الافريقي الدولي تخلف البنوك عن ارسال تلك البيانات الا انها قد تتباطأ أو تتاخر في إرسالها.
 
وأوضح أن الحصول علي تلك البيانات من قبل البنك المركزي يأتي لسرعة اعداد المركزي لخططه المستقبلية عن البنوك العاملة في السوق واتاحة الفرصة امام المركزي لتقييم البنوك بشكل دوري كاحد الادوار الرقابية الاصيلة التي يقوم بها البنك المركزي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »