سيــارات

«المرور» تشدد على تجار السيارات عدم سير المركبات الجديدة دون لوحات تجارية (مستند)

مع اتخاذ إجراءات رادعة للمخالفين

شارك الخبر مع أصدقائك

أخطرت “الإدارة العامة للمرور” أصحاب معارض السيارات – عبر منشور رسمي- بعدم سير المركبات الجديدة “الزيرو” في الشوارع العامة بدون تركيب اللوحات المعدنية “تجارية”، كما حددت بعض الإجراءات الخاصة بذلك.

حصلت “المال” على المنشور الصادر عن الإدارة العامة للمرور، الذى يلزم أصحاب معارض السيارات على تركيب اللوحات المعدنية “تجارية” عند التوجه لوحدات المرور لاتمام أعمال التراخيص للمركبات الجديدة.

وشملت الإجراءات الجديدة إصدار لوحات معدنية لأصحاب معارض السيارات وفقًا لحجم النشاط وبيع المركبات.

كما ألزمت بضرورة تركيب عدد 2 لوحات معدنية “تجارية” أثناء سير المركبات الجديدة، بالإضافة إلى استخدام تلك اللوحات في الأغراض المخصصة لها:

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار «فيات تيبو» موديل 2022
  • تجربة المركبة أمام المشتري
  • انتقال المركبة إلى قسم المرور المختص للترخيص بها.

كما شددت الإدارة العامة للمرور على – تجار وأصحاب المعارض- عدم تسليم أي مركبة لمالكيها الجدد بدون لوحات معدنية “تجارية” والسير بها بالطرق العامة وإلا تعتبر المركبة مسيرة بدون ترخيص مما سترتب عليه اتخاذ قرار التحفظ على السيارة لحين إجراءات تراخيص المركبة.

وإلزمت بتسليم المركبات لمالكها الجدد عقب أكتمال كافة الأوراق الخاصة بها، مع ضورة أخذ تعهد على الملاك ما يلزم للانتقال الفوري لوحدات المرور المختصة لترخيص المركبات.

اقرأ أيضا  المصرية للسيارات تسلم 13500 مركبة خلال عام 2021

منتصر زيتون: ضرورة تأسيس شبكة موحدة بين الجهات الحكومية

من جتهه، طالب منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، ضرورة إصدار لوحات معدنية للتجار وأصحاب معارض السيارات قبل تنفيذ القرار بشكل رسمي، موضحا أن العديد من التجار وأصحاب المعارض قد تقدموا لاستخراج لوحات معدنية “تجارية” خلال الآونة الماضية إلا وأن الجهات المختصة لم تعتمد أي لوحات جديدة لهم.

اقرأ أيضا  واردات مصر من مكونات إنتاج السيارات تتراجع %21.9

وأضاف زيتون أن هناك معوقات تواجه العاملين في مجال بيع السيارات تزامنًا مع تنفيذ تلك القرارات الجديدة؛ ممثلة في تأخر المستندات الخاصة بالإفراجات الجمركية التى تستغرق ما بين 2 إلى 3 أسابيع.

ناشد الجهات المختصة بإعادة النظر في آلية النظام المتبع في تراخيص السيارات في مصر، على أن يتم تأسيس شبكة موحدة بين مختلف الجهات الحكومية في عمليات تبادل المستندات والمعلومات في ضوء في سرعة تنفيذ الإجراءات وتقديم الخدمات بشكل أسرع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »