ثقافة وفنون

المركز الثقافي الكوري: انطلاق فعاليات مهررجان «الكي بوب».. الأربعاء

أعمار المشاركين المصريين تترواح بين ١٩ و٢٠ عاما

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن، إن المركز سينظم فعاليتين خلال الفترة المقبلة، الأولى الأربعاء المقبل بمقر أكاديمية الفنون بالهرم، وهي فعالية “الكي بوب” بحضور رئيس الأكاديمية الدكتور أشرف زكي وعميد الكونسيرفيتوار .

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن هذه الفعالية تأتي ضمن المسابقة التي من المقرر أن تستضيفها بلاده عن الأغنية الكورية بهدف فتح فرصة للشباب المصري المحب للغناء الكوري.

وتابع أنه من المقرر إرسال ١٢ فريقا مصريا لحضور المسابقة بواقع  ٦ فرق غناء و٦ فرق للرقص، لافتا إلى أن الدول التي تتواجد فيها السفارة الكورية تشارك في فعاليات المسابقة بعدد ٣٢ دولة .

وقال إن أعمار المشاركين المصريين تترواح بين ١٩ و٢٠ عاما.. مشيرا إلى أنه منذ شهر تم تنظيم فعاليات أنشطة أخرى لتعليم “الكي بوب” وشهدت تدريبات الأطفال حضور متخصصين كوريين .

وأوضح أن الفعالية الثانية هي مهرجان الأفلام الكورية في شهر سبتمبر المقبل؛ إلا أن مكان إقامتها لم يتحدد بعد ليكون في القاهرة أو في محافظات أخرى .

وفِي سياق متصل، قال مدير المركز الثقافي الكوري، إن عدد المتدربين على تعلم اللغة الكورية سنويا يصل إلى ٢٤٠ مصريا.

وذكر أنه من المقرر حضور مدرسة كورية متخصصة لتعليم لغة بلادها بالمركز، مشيدا بتلك الخطوة لما لها من دور في تعليم مستويات متقدمة من اللغة، لاسيما وأن المعلمين الحاليين لها كانوا من أساتذة جامعة عين شمس وكانوا يتوقفون في تعليمها عند مستويات معينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »