أسواق عربية

«المركزي» يوافق على طلب اتحاد المستثمرين بتشغيل شركة للتأمين ضد مخاطر التصدير

كلف طارق عامر مديرى البنوك بإعداد بيان بالشركات التى عليها حظر فى التعامل مع البنوك رغم سدادها المديونية أو قامت بعمل تسوية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور محرم هلال، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، عن موافقة البنك المركزى لطلب اتحاد المستثمرين بالبدء فى تشغيل شركة للتأمين ضد مخاطر التصدير لأفريقيا، التى تم إنشاؤها برأس مال 600 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم للإعلان عن تفاصيل لقاء الأعضاء مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.

اقرأ أيضا  «المركزي» : زيادة نقود الاحتياطي MO بنحو 22 مليار جنيه بنهاية يونيو

وكان الدكتور محرم هلال، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، قد طالب، طارق عامر، محافظ البنك المركزى، بتوجيه البنوك لرفع الشركات المسددة للمديونيات أو التى قامت بعمل تسويات للمديونية من القوائم السلبية للبنوك.

وقال إن محافظ البنك كلف مديرى البنوك بإعداد بيان بالشركات التى عليها حظر فى التعامل مع البنوك رغم سدادها المديونية أو قامت بعمل تسوية، كما كلفهم بعدم اللجوء إلى القضاء وحل مشاكل المستثمرين داخل البنوك.

اقرأ أيضا  شينخوا: السلطة الفلسطينية تواجه أشد أزماتها المالية.. وتوقعات بتصاعد التوتر مع إسرائيل

وأضاف أن عامر كلف مديرى البنوك بسداد رسوم الدراسات التى تطلبها البنوك عند منح الائتمان، وعدم تحميلها على المستثمر، واستكمال إجراءات صرف التمويل للمشروعات التى صدرت لها موافقة مبدئية.

فى سياق متصل، قال محمد خميس شعبان، أمين عام الاتحاد، إن محافظ البنك المركزى كلف مديرى المصارف باستكمال إجراءات باستكمال إجراءات صرف التمويل للمشروعات التى صدرت لها موافقة مبدئية ضمن مبادرة الـ 5% لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا  البنك الدولي والاتحاد الأوروبي يدعمان «ثمرات» السوداني بـ 190 مليون دولار

وذكر أن المركزى منح مهلة للمصانع المتعثرة والتى فى طريقها للتعثر حتى 30/6/2020، وذلك حتى يمكنهم من تسديد 50% من المديونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »