بنـــوك

«المركزي» يعطل العمل بالبنوك ابتداء من غدًا وحتى يوم الإثنين المقبل

بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المصرية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021.

وقال المركزي في بيان له، إن من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021.

وأضاف أن الإجازة تأتي بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

مجلس الوزراء: السبت والأحد والإثنين عطلات رسمية

يذكر أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، قرارات لتنظيم عطلات رسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال.

اقرأ أيضا  «المركزي» يوافق على ترخيص خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على المحمول

وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

اقرأ أيضا  البنك الأهلي المصري يحصل على رخصة قبول الدفع لنقاط البيع الإلكترونية عبر المحمول

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

اقرأ أيضا  «المركزي»: السيولة المحلية ارتفعت 10.3 مليار جنيه في يونيو

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء سبق أن أصدر قرارا بأن يكون غدا الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »