بنـــوك

«المركزي» يدفع 669 مليون دولار لسداد أقساط الدين الخارجي..يوليو الماضي

البنك المركزي المصرى نشوى عبد الوهاب: قال البنك المركزي: إنه قام بتسديد مبلغ 669 مليون دولار من أقساط خدمة الديون الخارجية، النصف السنوية المستحقة للدول الأعضاء في نادي باريس وذلك خلال تعاملات شهر يوليو الماضي.   وأشار البنك المركزي في…

شارك الخبر مع أصدقائك


البنك المركزي المصرى


نشوى عبد الوهاب:

قال البنك المركزي: إنه قام بتسديد مبلغ 669 مليون دولار من أقساط خدمة الديون الخارجية، النصف السنوية المستحقة للدول الأعضاء في نادي باريس وذلك خلال تعاملات شهر يوليو الماضي.
 
وأشار البنك المركزي في بيانات محدثة على موقعة الإلكتروني، إلى أنه اعتمد على  أرصدة الاحتياطى العام من النقد الأجنبى، خلال تلك الفترة لسداد الأقساط الدورية للديون الخارجية التى لم تتأثر بسداد المديونيات، بسبب ارتفاع حصيلة الوارد من النقد الأجنبى فى يوليو الماضي.
 
يذكر أن أرصدة الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزي، قد ارتفعت بما يقرب من 4 مليار دولار دفعة واحدة، مسجلاً 18.882 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي مقابل 14.922 مليار دولار سجلها فى يونيو الماضي، ويعتبر ذلك أعلى مستوى للاحتياطى الأجنبى منذ نوفمبر 2012 عندما سجل 20 مليار دولار.
 
واستفادت أرصدة الاحتياطي الأجنبي للبلاد، بحصول مصر على 5 مليار دولار، من إجمالى حزمة المساعدات التى رصدتها الدول العربية لمصر بعد ثورة 30 يونيو بإجمالى قيمة 12 مليار دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك