بنـــوك

«المركزي» يدشن مقر التكنولوجيا المالية تحت مسمى «فينتك مصر»

"فينتك مصر"، هو مركز التكنولوجيا المالية القائم على تشجيع التكنولوجيا والابتكار

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن البنك المركزي، عن تدشين مركز التكنولوجيا المالية، تحت اسم “فينتك مصر” بوسط القاهرة، ومن المقرر أن يبدأ العمل به بشكل رسمي خلال العام الجاري.

وقال البنك المركزي: إن “فينتك مصر”، هو مركز التكنولوجيا المالية القائم على تشجيع التكنولوجيا والابتكار، حيث يعمل كمنصة موحدة تجمع كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية في مكان واحد، بما فيها رواد أعمال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والجهات الرقابية، ومقدمي الخدمات، وأصحاب الخبرات، والمستثمرين.

يشار إلى أن محافظ البنك المركزي، طارق عامر، أعلن خلال مؤتمر سيملس أفريقيا 2018 عن عزم البنك المركزي تحويل مصر لمركز إقليمي وعالمي هام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية.. كما أعلن البنك المركزي منذ أيام عن ضوابط المختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية .

وأضاف، أن رؤية البنك المركزي لـ”فينتك” هي أن صبح مركزا عالمياً لصناعة التكنولوجيا المالية عربيا وأفريقيا، وموطنا للجيل القادم من الخدمات المالية والمواهب والتطوير والابتكار.

وأشار إلى أن المركز يعتبر مجمع لصناعة التكنولوجيا المالية، وذلك لتسهيل التواصل والتعاون بين كافة مرتادي المركز من المؤسسات المالية، والمستثمرين وأصحاب الخبرات ورواد أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة.

كما يقوم بدعم تمويل الشركات الناشئة عن طريق توفير شبكة تواصل مع المستثمرين وصندوق التمويل؛ لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، ومنصة تواصل تربط بين كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية.

فضلا عن إمكانية التقديم للمختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة والذي يعمل كبيئة اختبار افتراضية لاختبار تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة، ومكان مُعد وصالح لاستقبال الفاعليات والمؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية الخاصة بالتكنولوجيا المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »