بورصة وشركات

المركزي للمحاسبات ينتقد مستهدفات الحديد والصلب العام المالي القادم

تعاني شركة الحديد والصلب المصرية من خلل بهيكلها التمويلي، و ضعف بالسيولة النقدية

شارك الخبر مع أصدقائك

انتقد الجهاز المركزي للمحاسبات مستهدفات شركة الحديد والصلب بموازنتها التقديرية للعام المالي الجديد 2019 – 2020، في ظل معاناة من خلل في الهيكل التمويلي، و ضعف بالسيولة النقدية، وعدم إفصاح الموازنة عما تم اتخاذه لإصلاح هذا الخلل.

واستهدفت الحديد والصلب بموازنة العام القادم، خسائر قيمتها 363 مليون جنيه، مقارنة بخسائر مستهدفة 900 مليون جنيه للعام المالي الحالي، وخسائر قيمتها 348 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي.

كما انتقد الجهاز في تقريره للقوائم المالية عن العام المالي المقبل 2019 – 2020 أيضا المستهدفات التسعيرية للحديد والصلب حيث اعتمدت في تسعير الكهرباء، والغاز، والمياه على أسعار العام المالي السابق دون مراعاة الزيادات المقررة للعام القادم.

يشار إلى أن الحديد والصلب تعاني من مديونيات مستحقة عليها بقيمة 5 مليارات جنيه، لـ 4 شركات حكومية، وهي شركة الغاز، و شركة الكهرباء، والنصر لصناعة الكوك، وسكك حديد مصر.

ووفقا لأرصدة الشركة في 31 يناير 2019، تتوزع المديونيات بواقع 3.292 مليار جنيه لشركة الغاز، و 312 مليون جنيه لشركة الكوك، و شركة الكهرباء بـ 1.089 مليار جنيه، و سكك حديد مصر بـ 232 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »