اقتصاد وأسواق

«المركزي للمحاسبات» يكشف اختلاس الإخوان بنقابة المعلمين ببورسعيد

اونا: كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات، الإدارة المركزية الثانية للرقابة المالية على الإدارة المحلية قطاع الوزارات والضرائب العقارية بمحافظة بورسعيد، عن أهم الملاحظات التى أسفر عنها فحص الأعمال المالية والميزانية العمومية لنادي نقابة المعلمين ببورسعيد، عن الفترة من…

شارك الخبر مع أصدقائك

اونا:
كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات، الإدارة المركزية الثانية للرقابة المالية على الإدارة المحلية قطاع الوزارات والضرائب العقارية بمحافظة بورسعيد، عن أهم الملاحظات التى أسفر عنها فحص الأعمال المالية والميزانية العمومية لنادي نقابة المعلمين ببورسعيد، عن الفترة من 1/1/2013 حتى 30/11/2013، وهي الفترة التي تولى فيها قيادات الإخوان إدارة مجلس نقابة المعلمين.

وكشف التقرير عن عملية اختلاس لمبالغ مالية تزيد عن 100 ألف جنيه من حسابات صالة الأفراح “قاعة زرقاء اليمامة” للفترة من يناير 2013 حتى أكتوبر 2013.

وأكد بلاغ تم تحريره بقسم شرطة المناخ بتاريخ 10/11/2013 محاولة مشرف القاعة الاستيلاء على المستندات التي تدينه، حيث أوضح التقرير صحة البلاغ والتلاعب بالمستندات، والأمر الذي ترتب عليه الاستيلاء على مبالغ مالية واردة بالشكوى فضلاً عن فقدان 21 دفتر إيصالات نقدية.

 كما تم الاستيلاء على مبالغ مالية قيمتها 75340 جنيه قيمة جانب من متحصلات حجز أفراح قاعة النادي التابع للنقابة بالتلاعب في إيصالات حجز القاعة، ولم يتم تورديها للبنك بإجمالي 44 إيصال تحصيل لم يتم سدادهم في حسابات البنك.

وتم الاستيلاء على مبالغ جملتها 17195 جنيه من متحصلات صالة الأفراح حيث تبين لدى الفحص عدد 8 مطالبات محررة عن طريق مشرف قاعة الحفلات، لصرف مستحقات متعهدي إحياء الحفلات التي تعاقد معها النقابة لتقديم خدمات التصوير والمأكولات والمشروبات عن عدد 8 حفلات في الفترة من 17/1/2013 وحتى 7/9/2013 بلغت قيمتها 17195 جنيه.

 و لم يتم توريد تلك المبالغ وتم أيضا الاستيلاء عليها، كما تم الاستيلاء على 1500 جنيه في التلاعب بإيصالات باستخدام مزيل الحبر وإعادة كتابتها بإثبات بيانات مغايرة، وتم إثبات الحالة لتلك الإيصالات بمحضر إثبات حالة والمحرر بمعرفة عضو الجهاز المركزي للمحاسبات وحضور أمين النقابة وأمين الصندوق.

وأثبت التقرير الاستيلاء على 15300 قيمة خمس حفلات لم يتم تورديهم مثبتة بالسجلات.

شارك الخبر مع أصدقائك