عقـــارات

«المركزي للتعمير»: الانتهاء من تنفيذ محور 30 يونيو خلال أيام

الطريق سيسهم في توفير الوقت وتسهيل الانتقال إلى عدة محافظات من القاهرة منها دمياط والشرقية وبورسعيد وجمصة

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم الجهاز المركزي للتعمير الانتهاء من أعمال محور 30 يونيو، الذي يعد أحد المشروعات التنموية الكبرى، وتقدر تكلفته بحوالي 5.2 مليار جنيه، خلال أيام.

قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن تكلفة تنفيذ الطريق زادت بعد تعويم الجنيه، وكان ذلك أحد التحديات التي واجهت تنفيذ المشروع، وتمكن الجهاز بمساهمة الشركات الوطنية والعمالة المصرية في تخطيها بالكامل والانتهاء منه في التوقيت المحدد.

وأشار إلى أن الطريق مقسم إلى قطاعين: الجنوبي، وبدأ التشغيل التجريبي له العام الماضي، والشمالي، وسيتم تشغيله نهاية الشهر الحالي، وسيتم تنفيذه برابطة أسفلتية لمدة حوالي 6 أشهر إلى سنة لدراسة الأحمال والتثبيت، إلى أن يتم إنشاء الطبقة السطحية للطريق.

وأوضح أن الطريق سيسهم في توفير الوقت وتسهيل الانتقال إلى عدة محافظات من القاهرة، منها دمياط والشرقية وبورسعيد وجمصة.

وأضاف أن القطاع الجنوبي للطريق يبلغ طوله 48 كم من تقاطع المحور مع طريق الإسماعيلية – القاهرة الصحراوي حتى الصالحية، والقطاع الشمالي بطول 47 كم من الصالحية حتى جنوب مدينة بورسعيد.

وأوضح أنه تم الانتهاء من طبقات جسر الطريق وطبقات أساس الأعمال الصناعية ومتابعة الهبوط المتوقع لجسر الطريق، وتم العمل في طبقات الأسفلت للقطاعات بعد استقرار الهبوط.

ولفت إلى أن حجم العمالة المباشرة وغير المباشرة بالمشروع بلغت 50 ألف عامل.

ويبلغ طول المحور 95 كم وعرضه 80 مترا وتشمل 5 حارات مرورية في كل اتجاه، إضافة إلى طريقي خدمة على جانبيه، و11 كوبري رئيسي و6 كباري فرعية و16 نفقا عرضيا للسيارات والمشاة ونفقي مشاة فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »