بنـــوك

«المركزي» : لا تعديل فى إجراءات التحقق من مستفيدي التحويلات بالجنيه

وفقا لإجراءات التحقق المعتادة والإجراءات الداخلية السارية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد البنك المركزي المصري، أنه لا تعديل على إجراءات التحقق من مستفيدي التحويلات بالجنيه المصري من خلال رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، وأنه يتم وفقًا للإجراءات التحقق المعتادة.

وقال المركزي كتاب دوري صادر للبنوك، اليوم الأحد، إنه إلحاقا بالكتاب الدوري الخاص بتعليمات تنفيذ خدمة التحويلات بالجنيه المصري الصادرة يوم 6 يناير الجاري، وبالإشارة إلى البند ثانيا بشأن تفعيل الاعتماد على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، تمهيدا لإلزام البنوك باستخدامه في تنفيذ جميع التحويلات في مرحلة لاحقة خاصة فيما يتعلق بقيام البنك مستقبل التحويل بالتأكد من صحة بيانات المستفيد.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الإثنين 1-3-2021 في البنوك المصرية

وأضاف أن المقصود من التحقق من صحة البيانات هو أن يتم ذلك وفقا لإجراءات التحقق المعتادة والإجراءات الداخلية السارية في هذا الشأن.

يذكر أن بدأ البنك المركزي المصري، مايو 2020، التسجيل في هيئة سويف العالمية للإتصالات المالية بين البنوك (سويفت) لتطبيق رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN طبقًا لاعتماد المنظمة الدولية للمعايير ISO لتصبح مصر الدولة رقم 77 التي تطبق هذا النظام، وتصبح ضمن الدول الملتزمة بالمعايير الدولية لتنفيذ التحويلات المالية.

ومؤخرًا، أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك بضرورة تنفيذ التحويلات البنكية بالجنيه المصري في أقل وقت ممكن وبما يدعم توجه الدولة للتحول للاقتصاد الرقمي، مع منح مزايا تفضيلية للتحويلات التي تتم إلكترونيا لتشجيعهم على استخدام القنوات الإلكترونية.

اقرأ أيضا  صعود ودائع العملة المحلية غير الحكومية إلى 3.7 تريليون جنيه بنهاية يناير

كما تضمنت التعليمات قيام البنوك باستلام طلبات العملاء المقدمة خلال مواعيد عمل الفروع أو من خلال القنوات الإلكترونية على مدار الساعة، على أن يتم تنفيذ طلبات التحويل لحسابات العملاء طرف نفس البنك بحد أقصى خلال ساعتين من توقيت تقديم الطلب.

وفيما يتعلق بطلبات التحويل لحسابات طرف بنك آخر، يتم التنفيذ بحد أقصى خلال ثلاث ساعات من توقيت استلام طلب العميل، وبالنسبة لطلبات العملاء التي ترد إلى البنوك بعد الساعة الثانية ظهراً يتم تنفيذ أمر التحويل في أسرع وقت ممكن إلى بنك المستفيد وبحد أقصى ثلاث ساعات منذ بدء يوم العمل التالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »