بنـــوك

«المركزى» يوافق على طلب تدبير 1.5 مليار جنيه للقابضة للأدوية

إحالة الملف لعدة بنوك حكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن أن البنك المركزى المصرى وافق على طلب الوزارة بشأن حصول الشركة القابضة للأدوية على تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه.

أضاف الوزير لـ«المال» أن «المركزى» أحال الملف لعدة بنوك حكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن مبادرة الحكومة لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة.

وأكد أن الوزارة بدأت التفاوض مع تلك البنوك رافضًا الكشف عن ماهيتها حتى الوصول إلى اتفاق نهائى معها.

اقرأ أيضا  «المركزي»: السيولة المحلية ترتفع بقيمة 87.3 مليار جنيه بنهاية يونيو

يذكر أن مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن مؤخرا عن مُبادرة مشتركة بين الحكومة والبنك المركزى لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة بالفعل، التى تسعى للتوسع وزيادة حجم الأعمال عبر إتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة %10 متناقصة.

وكشف «المال» فى يناير الماضى عن اعتزام وزارة قطاع الأعمال العام على التفاوض مع البنك المركزى بهدف اقتراض 1.5 مليار جنيه لتمويل الخطة التوسعية للشركة القابضة للأدوية.

اقرأ أيضا  القطاع المصرفي يصدر 2.9 مليون بطاقة بنكية خلال 6 أشهر

كان الوزير صرح لـ«المال» مسبقًا أن الوزارة كلفت الشركة القابضة للأدوية بسرعة إنجاز الدراسات التفصيلية الخاصة بتوسعات واحتياجات كل فرع حتى تقوم «قطاع الأعمال» بمخاطبة البنك المركزى رسميًا للحصول على التمويلات.

وتمتلك وزارة قطاع الأعمال 8 شركات قابضة، هى «القطن والغزل والنسيج»، و«التشييد والتعمير»، و«الصناعات المعدنية»، و«السياحة والفنادق»، و«الصناعات الكيماوية» و«النقل البحرى»، و«الأدوية» و«التأمين».

اقرأ أيضا  أسعار العملات الرسمية في البنك المركزي نهاية تعاملات الأربعاء 30-9-2020

يذكر أن الحكومة أعلنت مؤخرًا عن مبادرة أخرى تتعلق بالتعامل مع المصانع المتعثرة المتوقفة حاليًا، تتضمن برنامجًا لرفع الأعباء، وفتح المجال لإعادة التشغيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »