بنـــوك

المركزى ينفى تلاعب العقدة فى ديون مصر

محمد سالم نفى البنك المركزى فى بيان اليوم تحويل الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك لجهاز الكسب غير المشروع على خلفية اتهامات بالتلاعب فى شراء وبيع كمبيالات وصكوك ديون مصر خلال المدة من 1986 الى 1993. وكانت مواقع الكترونية قد اشارت…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد سالم

نفى البنك المركزى فى بيان اليوم تحويل الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك لجهاز الكسب غير المشروع على خلفية اتهامات بالتلاعب فى شراء وبيع كمبيالات وصكوك ديون مصر خلال المدة من 1986 الى 1993.

وكانت مواقع الكترونية قد اشارت امس الى قيام النائب العام بارسال بلاغات تتهم جمال مبارك والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى وممتاز السعيد وزير المالية بالتلاعب فى بيع وشراء ديون مصر فى الفترة من 1986 وحتى 1993.

فيما قال البنك المركزي المصري أن هذا الخبر عار من الصحة وبعيد عن الحقيقة جملة وتفصيلا فيما يتعلق بما نسب للدكتور فاروق العقدة، وأبلغ دليل علي ذلك مضمون الخبر ذاته من تحديده للمدة محل الاتهام وهي من عام 1986 إلي 1993 وهي فترة لم يكن الدكتور فاروق العقدة قد عاد خلالها إلي مصر بعد.

وقال البيان أن العقدة مارس عمله كرئيس للبنك الأهلي المصري في يناير 2003 ، وعمل كمحافظ للبنك المركزي المصري في ديسمبر 2003 أي بعد الواقعة المشار إليها بعشر سنوات ولم يعلم عنها أو بتفاصيلها لانتفاء صلته بجمال مبارك ولم تكن له أدني علاقة به ولم يلقاه إلا بعد شغله منصب محافظ البنك المركزي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »