Loading...

"المركزى" يعرض بيع 75 مليون دولار لليوم الرابع

Loading...

"المركزى" يعرض بيع 75 مليون دولار لليوم الرابع
جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الخميس, 3 يناير 13

الأناضول

دعا البنك المركزي المصري البنوك العاملة فى السوق المحلية للتقدم بعروض شراء 75 مليون دولار من المقرر أن يطرحها اليوم الخميس.

ويعد هذا هو رابع عطاء يطرحه البنك المركزي هذا الأسبوع فى محاولة منه لترشيد استخدام احتياطي مصر من النقد الأجنبى الذى فقد 60% من قيمته منذ قيام الثورة وحتى الآن.

وقال تامر يوسف مدير عام الخزانه بأحد البنوك الأجنبية العاملة فى مصر إن العطاءات التى يطرحها البنك المركزى تهدف إلى توفير احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبى خاصة التجار الراغبين فى فتح اعتمادات مستندية وكذا الأفراد.

وأضاف فى مكالمة هاتفية مع وكالة الأناضول للأنباء اليوم أن عطاءات البنك المركزى خففت الضغط على احتياطيات البلاد من النقد الأجنبى البالغ حاليا 15 مليار دولار وساهمت فى ترشيد استخدامه.

وكان البنك المركزي قد أعلن بداية الأسبوع الحالى عن تدشين آلية جديدة من خلال قيامه بطرح عطاءات دورية لشراء أو بيع الدولار الأمريكي FX Auctions تتقدم إليها البنوك بعروضها، وهى آلية معمول بها فى العديد من الدول حيث تستهدف المحافظة على احتياطي النقد الأجنبي وترشيد استخداماته.

وقال البنك إن هذه الآلية لن تؤثر على نظام الإنتربنك الدولارى، وإنما تعد مكملة ومساندة له وأن الآليتين ستعملان جنبا إلى جنب.

جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الخميس, 3 يناير 13