اقتصاد وأسواق

«المركزى للإحصاء» يؤكد صحة أرقام العمالة المصرية بالكويت

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، رداً علي ما تناقلته إحدي الجرائد الكويتيىة ، علي صحة الرقم الصادر الخاص بعدد تصاريح عمل المصريين في الكويت، مشيراً إلي أنه يعتمد في إنتاج هذا البيان علي السجلات الإدارية لوزارة الداخلية ( الإدارة العامة لتصاريح العمل ) .

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على صحة الرقم الصادر الخاص بعدد تصاريح عمل المصريين في الكويت وهو 230803 تصريح عمل، مشيراً إلى أنه رقم معبر عن عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بدولة الكويت .

وتابع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن هذا البيان يأتي ضمن إصدار سنوى له وهو النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عن عام 2018 .

جاء ذلك رداً من الجهاز علي ما تناقلته إحدي الجرائد الكويتيىة حول إعلان وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية عدم دقة الأرقام الصادرة عن “المركزي للإحصاء” بشأن أعداد العمالة المصرية في الكويت .

وتابع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، في بيان صحفي ، أن هذا البيان يشمل نوعين من تصاريح العمل أحدهما يصدر للمرة الأولي والأخر تجديد لمن سبق له العمل بالفعل بالكويت .

لفت الجهاز إلي بلوغ تصاريح العمل الممنوحة لأول مرة 98794 تصريح :؛ بينما بلغت تصاريح العمل التي تم تجديدها 132009 تصريح .

أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه  يعتمد في إنتاج هذا البيان علي السجلات الإدارية لوزارة الداخلية ( الإدارة العامة لتصاريح العمل ) .

أوضح أنه وفقاً لإحصائياته، بلع عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالكويت عن عامي 2017,2016 هي219184 , 221325 تصريح بالترتيب.

جدير بالذكر أنه وفق بيان سابق للجهاز، بلـغ إجمـالى تصـاريـح العمــل الصـادرة للمصـريين للعمــل بالخـــارج عــن طـريــــق وزارة الداخلية (أول مرة ـ تجديد) 1078254 تصــريح عــام 2018 .

وسجل عدد تصاريح العمل نحو 1167589 تصريح عــام 2017 بنسبـة انخفاض قدرها 7.7 ٪”. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »