سيــارات

المركبات المَعيبة لشركات تصنيع السيارات الكورية تقفز إلى مليونى وحدة فى 10 أشهر

بلغ عدد المركبات المعيبة لشركات تصنيع السيارات الكورية الواجب استدعاؤها منذ يناير وحتى أكتوبر 2.04 مليون سيارة، بارتفاع قدره 56.2% مقارنة بالعام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات ارتفاع عدد مركبات شركات تصنيع السيارات الكورية التي يجب استدعاؤها في أول 10 شهور من هذا العام إلى أكثر من مليوني سيارة، للعام الرابع على التوالي، بحسب وكالة يونهاب.

ووفقا للبيانات، بلغ عدد المركبات المعيبة لشركات تصنيع السيارات الكورية الواجب استدعاؤها منذ يناير وحتى أكتوبر 2.04 مليون سيارة ، بارتفاع قدره 56.2% مقارنة بالعام الماضى.  

وجهت أوامر لشركات تصنيع السيارات الكورية الرئيسية باستدعاء ما يزيد على 160 ألف سيارة

وفي الأسبوع الماضي، وجهت أوامر لشركات تصنيع السيارات الكورية الرئيسية وهى: هيونداي موتور ومرسيدس بنز كوريا و4 شركات أخرى باستدعاء ما يزيد على 160 ألف سيارة لإصلاح المكونات المعيبة، ما أدى إلى تجاوز العدد الكلي للسيارات التي تم استدعاؤها العام الماضي.

وزارة النقل الكورية الجنوبية: نهاية الشهر الماضى بي إم دبليو وأودي ومرسيدس بنز و3 شركات أخرى ستستدعي أكثر من 10,000 سيارة

وذكرت وزارة النقل الكورية الجنوبية نهاية الشهر الماضى، أن بي إم دبليو وأودي ومرسيدس بنز و3 شركات أخرى ستستدعي أكثر من 10,000 سيارة لإصلاح المكونات المعيبة.

هذا هو الأحدث في سلسلة من عمليات الاستدعاء من قبل شركات تصنيع السيارات الكورية ومستوردي السيارات بسبب مشاكل في مكونات السيارة.

اقرأ أيضا  «النصر» تبدأ المباحثات مع شريك لإنشاء شركة لتوزيع السيارات الكهربائية

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان، إن شركات تصنيع السيارات الكورية الثلاث الأخرى وهى: فيات كرايسلر أوتوموبيل كوريا وجاكوار لاندروفر وسوزوكي سي إم سي التي تستورد مركبات ذات عجلتين من شركة سوزوكي موتور.

وقال البيان إن الشركات الست تستدعي ما مجموعه 10,233 وحدة بسبب خلل في 23 طرازا.

ووفقا للبيان، فإن المشاكل تشمل وجود خلل في مصابيح الوقوف في سيارة xDrive30d لـ بي إم دبليو، وخلل في نظام عجلة القيادة في سيارة جيب رانجلر لفيات كرايسلر أوتوموبيل، ووبعض العيوب في برنامج لمساعدة السائق في سيارة A8 50 TDI quattro لـ أودي، وعيب في جناح خلفي في سيارة GLB 220 لـ مرسيدس بنز.

الوزارة: الشركات بدأت تقديم أو ستعرض خدمات الإصلاح والاستبدال

وقالت الوزارة إن الشركات بدأت في تقديم أو ستعرض خدمات الإصلاح والاستبدال، ويمكن لمالكي المركبات الاتصال أو زيارة مراكز الإصلاح والخدمات المخصصة من أجل استبدال الأجزاء مجانا.

مبيعات شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس تراجعت بنسبة 1% فى شهر أكتوبر الماضى

وأظهرت بيانات أن مبيعات شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس تراجعت بنسبة 1% فى شهر أكتوبر الماضى، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث استمر تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاع السيارات.

اقرأ أيضا  بالتفصيل .. زيادات في أسعار السيارات تصل إلى 15 ألف جنيه (فيديو)

وباعت شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس –وهى: “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” و”جنرال موتورز كوريا” و”رينو سامسونغ موتورز” و”سانغ يونغ موتور”– ما مجموعه 700,782 سيارة في أكتوبر، في انخفاض عن 708,406 وحدة قبل عام، وفقًا لبيانات الشركات.

البيانات أظهرت أن الطلب القوي على المركبات الترفيهية ساعد الشركات الكورية فى تحقيق مبيعات جيدة الشهر الماضي

وأظهرت البيانات أن الطلب القوي على المركبات الترفيهية ساعد شركات تصنيع السيارات الكورية فى تحقيق مبيعات جيدة إلى حد ما الشهر الماضي، على الرغم من استمرار الجائحة في التأثير على مؤشرات ثقة المستهلك.

وزادت المبيعات المحلية شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس بنسبة 0.4% إلى 135,495 وحدة في أكتوبر، في ارتفاع عن 134,895 وحدة قبل عام، لكن مبيعاتها الخارجية تراجعت بنسبة 1.4% إلى 565,287 وحدة، مقارنة بـ 573,511 وحدة خلال نفس الفترة.

وقالت شركتا هيونداي وكيا، اللتان تشكلان معًا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، إنهما خفضتا الإنتاج في مصانعهما الخارجية لإدارة المخزون، بسبب انخفاض الطلب وسط الوباء.

وفي أكتوبر، تراجعت مبيعات هيونداي بنسبة 4.2% إلى 385,947 سيارة من 402,712 سيارة، بينما ارتفعت مبيعات كيا بنسبة 6.1% إلى 265,714 وحدة مقارنة بـ 250,515 وحدة خلال الفترة المذكورة.

اقرأ أيضا  الزيادات تتوالي.. 5000 جنيه ارتفاعًا في أسعار سيارات «سيات أرونا» خلال يناير

وقالت كيا، إن مبيعاتها تعززت من خلال الطلب القوي على طرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، مثل سبورتاج وسيلتوس، بالإضافة إلى سيارة الميني فان كرنفال الشهر الماضي.

كما سجلت جنرال موتورز كوريا وسانغ يونغ موتور تحسنًا في نتائج المبيعات الشهرية، فارتفعت مبيعات جنرال موتورز كوريا بنسبة 4.1% على أساس سنوي إلى 31,391 وحدة الشهر الماضي مقارنة مع 30,158 وحدة قبل عام، مدعومة بالمبيعات المحلية القوية لطرازات سيارات الدفع الرباعي.

كما شهدت سانغ يونغ موتور زيادة مبيعاتها بنسبة 0.6% لتصل إلى 10,197 وحدة في أكتوبر، مقارنة بـ 10,135 قبل عام، بسبب زيادة الصادرات.

لكن شركة رينو سامسونج موتورز سجلت أسوأ أداء الشهر الماضي، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 49% إلى 7,533 وحدة الشهر الماضي مقارنة بـ 15,208 وحدة في نفس الشهر من العام الماضي، بسبب نقص الطرازات الجديدة وتراجع الصادرات بشكل حاد.

وفي الفترة من يناير إلى أكتوبر، باعت شركات تصنيع السيارات الكورية الخمس ما مجموعه 5,605,347 سيارة، بانخفاض 14% من 6,522,262 سيارة في نفس الفترة من العام الماضي، كما تراجع الإنتاج في مصانع شركات صناعة السيارات الخمس عن مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »