اقتصاد وأسواق

«المراكبى للصلب» تستورد معدات بـ500 مليون جنيه

المال - خاص   تعاقدت شركة المراكبى للصلب مع شركة كونكست الألمانية، أحد أكبر المصانع المنتجة لمعدات مصانع الحديد، على توريد معدات بقيمة 500 مليون جنيه، يتم استخدامها لإنتاج 500 ألف طن سنوياً من المنتجات الحديدية .   قال محمد…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

تعاقدت شركة المراكبى للصلب مع شركة كونكست الألمانية، أحد أكبر المصانع المنتجة لمعدات مصانع الحديد، على توريد معدات بقيمة 500 مليون جنيه، يتم استخدامها لإنتاج 500 ألف طن سنوياً من المنتجات الحديدية .

 

قال محمد المراكبى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ «المال » ، إن التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد تصل إلى مليار جنيه يتم تمويل %50 منه عن طريق البنوك، والباقى ذاتياً . ولفت إلى تفعيل مذكرة تفاهم تم توقيعها مع بنكى مصر – إيران، والأهلى المصرى للحصول على مبلغ يصل إلى 500 مليون جنيه، ومن المنتظر تفعيل القرض خلال الأيام القليلة المقبلة . وأوضح أن إنتاج المصنع الجديد سيخصص فى المقام الأول لتلبية احتياجات السوق المحلية، على أن يتم تصدير الفائض .

 

وقال إنه من المنتظر أن تصل المعدات التى تعاقدت عليها شركته مع شركة كونكست الألمانية فى مايو من العام المقبل، على أن يبدأ الإنتاج فى أكتوبر من العام نفسه .

 

كانت السوق المحلية قد شهدت فى الفترة الماضية دخول كيانات جديدة سوق حديد التسليح ومنها شركة حديد المصريين التى تتبع مستثمرين قطريين، إضافة إلى رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة .

 

شارك الخبر مع أصدقائك