استثمار

المراقبين الجويين بفرنسا يضربون احتجاجا على المركزية الأوروبية

صورة ارشيفية رجب عزالدين: بدأ المراقبون الجويون في فرنسا إضرابا، وسط توقعات بتوقف نحو نصف رحلات الإقلاع والهبوط، احتجاجا على خطط للاتحاد الأوروبي بتحقيق مركزية في التحكم بالمجال الجوي للتكتل. وأفادت هيئة الطيران المدني الفرنسية "دي جي أيه سي" أنه…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


رجب عزالدين:

بدأ المراقبون الجويون في فرنسا إضرابا، وسط توقعات بتوقف نحو نصف رحلات الإقلاع والهبوط، احتجاجا على خطط للاتحاد الأوروبي بتحقيق مركزية في التحكم بالمجال الجوي للتكتل.

وأفادت هيئة الطيران المدني الفرنسية “دي جي أيه سي” أنه تم إلغاء نحو 1800 رحلة اليوم، مشيرة إلى أن حالة الارتباك أصابت الرحلات القصيرة والمتوسطة، مع إعلان شركة “إير فرانس” للطيران أن خدماتها للمسافات الطويلة تعمل كالمعتاد ولم تتأثر، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية.

ومن المتوقع أن يتفاقم الوضع على مدار اليوم، مع اعتزام المزيد من النقابات العمالية الانضمام إلى الإضراب، ما يهدد بمزيد من التأخيرات والإلغاءات في اللحظات الأخيرة.
 
وأعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، على موقعها الإلكتروني إلغاء 51 رحلة طيران، علاوة على الرحلات من باريس ومارسيليا وليون ونيس وتولوز، وإليها، تأثرت رحلات من ألمانيا إلى إسبانيا وإيطاليا وداخل ألمانيا.

 ويقول الاتحاد الأوروبي: “إن تحقيق مركزية للمجال الجوي للقارة سيخفض من التكدس وعدم الكفاءة اللذين يكلفان شركات الطيران والركاب ما يقدر بنحو 5 مليارات يورو سنويا”.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »