سيــارات

المدير العام والعضو المنتدب: %5 حصة سوقية مستهدف «المصرية الأوروبية» من سيتروين

كانت الشركة المصرية الأوروبية، أطلقت طرازين جديدين لأول مرة وهما «c3 air cross، وc5 air cross»، بجانب توزيع «سى إليزية» و«جراندc4».

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الشركة المصرية الأوروبية، إحدى شركات المجموعة العربية المتحدة «القصراوي»، وكلاء سيتروين، الاستحواذ على حصة سوقية %5 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب الملاكى خلال العام الأول مع بدء تفعيل الوكالة الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المصرية الأوروبية بدأت فى عمليات الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة الخاصة بالعلامة سيتروين منذ يوليو الماضى من العام الحالى.

كانت الشركة المصرية الأوروبية، أطلقت طرازين جديدين لأول مرة وهما «c3 air cross، وc5 air cross»، بجانب توزيع «سى إليزية» و«جراندc4».

وقال مصطفى حسين المدير العام، والعضوالمنتدب للشركة المصرية الأوروبية، إن هناك خطة لتحقيق مبيعات تصل إلى 4 آلاف سيارة خلال العام الأول منذ بدء تفعيل الوكالة الفرنسية بالسوق المحلية.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات سوزوكي ديزاير موديل 2021 (صور)

وأوضح لـ«المال» أن الإعفاءات الجمركية الكاملة التى حصلت عليها السيارات الأوروبية ستسهم فى تمكين «المصرية الأوروبية» من تنفيذ الخطط التى أعدتها للعلامة «سيتروين»، والتى تتجه للاستحواذ على حصة سوقية تتعدى %5 وسط الميزة التنافسة التى تتمتع بها العلامات الأوروبية مقارنة بالفئات الأخري.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليًا على رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء العلامة الفرنسية من خلال التوسع فى افتتاح شبكة مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بالقاهرة خلال الشهر المقبل.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار سيارات «بيجو 3008» موديل 2021 (صور)

وأكد أن الفترة المقبلة سيتم العمل على زيادة فى حجم المعروض من سيارات العلامة الفرنسية خاصة الفئات المزودة بأجهزة النظام الملاحى «GPS» خاصة بعد تقنين أوضاعها وعمليات استيراد تلك الفئة بالمنافذ الجمركية.

وبشأن انخفاض إجمالى مبيعات السيارات، قال «حسن» إن حالة الارتباك التى تعانى منها سوق السيارات تكمن فى نقص السيولة المالية للمستهلكين، وهو ما أثر بالسلب على تراجع الطلب، مؤكدًا أن المبيعات مرتبطة بمدى تحسن دخول المواطنين والقدرة الشرائية للمركبات بمختلف أنواعها.

وتوقع أن تصل المبيعات الإجمالية لسيارات الركوب الملاكى إلى 110 آلاف وحدة بنهاية العام الحالى.

اقرأ أيضا  6 نصائح لحماية سيارتك من الأمطار الغزيرة

ولفت إلى أن البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» المتعلقة بالمبيعات تعتبر مؤشرا لحركة السوق بما يساعد الشركات على إعداد الخطط المستقبلية لها، موضحا أن هناك شركات لا تفصح عن حجم مبيعاتها تنفيذًا لتوجهات الشركة الأم.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» شهدت هبوطًا بنسبة %11 مسجلة 51 ألفًا و311 وحدة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى، مقابل 57 ألفًا و430 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقا للإحصائيات الصادرة عن «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »