عقـــارات

المدير العام لشركة نيوويف: 40% تراجعاً في صادرات الرخام والجرانيت منذ 2011

بسبب مشكلات سياسية وأمنية في بعض الدول

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس تامر البحطيطي، المدير العام لشركة نيوويف للرخام والجرانيت، عن تراجع حجم الصادرات إلى ما يتراوح بين 20 و40% من إجمالى الناتج المحلى من الرخام والجرانيت، مقارنة بنسبة تقترب من 70 و80% قبل 2011.

وأرجع السبب لوجود عدد مشكلات سياسية وأمنية لدى بعض الدول، بالإضافة للظروف السياسية والاقتصادية التى مرت بها مصر. 

وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أنه من المتوقع أن تصبح مصر سوقاً واعدة على المستوى الإقليمى والدولى فى إنتاج وتصدير الرخام والجرانيت، ومن المتوقع أيضاً أن يشهد قطاع المقاولات طفرة كبيرة. 

وأشار إلى أن الشركة تصدر لعدد من الدول، منها دول الخليج وشمال أفريقيا وبعض دول أوروبا، ولفت إلى أن هناك اتجاه لفتح أسواق جديدة، خاصة مع اتجاه الدولة لتنمية البنية التحتية فى عدداً من الدول الأفريقية، وبالأخص ليبيا التى تعتبر سوق واعدة بالنسبة لمصر.

وأوضح أن الشركة لها فروع بالمملكة العربية السعودية، وتركيا، وتمتلك خبرات أكبيرة فى أعمال الرخام والجرانيت. 

وعن الأسعار، أفاد بأن تتراوح بين 400 إلى 600 جنيه للمتر بالنسبة لأحجار الجرانيت، وويختلف سعر الرخام باختلاف النوع، وحسب التركيبة والتصميم.

ولفت إلى أن الشركة دخلت مع الدولة فى الكثير من المشروعات، منها مشروعات خاصة بالإسكان الاجتماعى وكذلك المشروعات التى تقوم بها القوات المسلحة، وجميع المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة.

وأكد أن الدولة لها دور فى تنمية المناطق الصناعية، مطالباً ب توفير المرافق والخدمات خاصة فى منطقة شق الثعبان التى تعد من أكبر وأهم المناطق الصناعية.

وأشار إلى أنها لا تزال منطقة عشوائية نتيجة تراكمات سابقة، وتنميتها تعتبر نقلة كبيرة فى مجال صناعة الرخام والجرانيت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »