عقـــارات

«المدن الجديدة» تستبعد تأثرها بالوقف المؤقت لتراخيص البناء

أكد المهندس خالد سرور، رئيس جهاز مدينة سفنكس، أن أى قرارات بشأن إصدار أو إيقاف تراخيص البناء وغيرها

شارك الخبر مع أصدقائك

استبعد عدد من رؤساء المدن الجديدة صدور أى تعليمات أو قرارات تخص ايقاف التراخيص، من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدين أن القرارات التى صدرت فى محافظتى القاهرة والجيزة تخص المجالس المحلية التابعة لهما.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إنه حتى الآن الجهاز ملتزم بقرارات هيئة المجتمعات العمرانية ووزير الإسكان، باستمرار التعاقد، لأن هذه الجهات لها طبيعة عمل خاصة بها.

اقرأ أيضا  أجهزة المدن الجديدة تعيد النظر في الاستثمارات المستهدفة للعام المالى الجارى

ومن جانبه، أكد المهندس خالد سرور، رئيس جهاز مدينة سفنكس، أن أى قرارات بشأن إصدار أو إيقاف تراخيص البناء وغيرها، في المدن الجديدة تصدر مباشرة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

و أشار إلى أن مدينة سفنكس، لا يوجد فيها حتى الآن تراخيص بناء جديدة لإصدارها أو وقف العمل بها.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصدر المخطط العام للمدينة قريبا، والذى من خلاله نستطيع منح تراخيص البناء، مؤكدا أنه لن يتم إصدار أى تراخيص جديدة قبل الانتهاء من المخطط العام أولا.

اقرأ أيضا  مصر ايطاليا أول مطور عقارى يسلم مشروع في العاصمة الإدارية

وأصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارا بإيقاف تراخيص البناء لمدة 3 شهور فى جميع الأحياء والمراكز والمدن على مستوى المحافظة اعتبارا من مطلع أبريل الحالى وحتى نهاية يونيو المقبل، مشددا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المعنية، بتنفيذ القرار بمنتهى الحزم واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وحذر من استغلال الوضع الحالى سواء لأصحاب العقارات المخالفة أو المقاولين الذين ساهموا فى عمليات البناء بتحويلهم إلى النيابات العسكرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مخالفتهم التى يجرمها القانون.

اقرأ أيضا  «إبني» للتطوير العقارى تقتنص 15 فدانا فى سوهاج الجديدة

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقيادات التنفيذية وجهاز حماية أملاك الدولة بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة وتحويل المتعدين للنيابة العسكرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »