المحللون يشرحون أحدث المؤشرات الفنية للمستثمرين

المحللون يشرحون أحدث المؤشرات الفنية للمستثمرين
جريدة المال

المال - خاص

3:08 م, الأحد, 3 فبراير 13

فريق المال :

خصص مؤتمر «تريند » السابع للاستثمار عددًا من الجلسات على مدار أيامه الاربعة لمحللين من الجمعية المصرية للمحللين الفنيين لتقديم وشرح عدد من الأساليب المستحدثة فى التحليل الفنى لاستخدامها بجانب القوانين والأساليب التقليدية للتحليل الفنى، من أجل تعميق فهم المستثمر لأداء الاسواق بشكل عام، ولمساعدته على قراءة تحركات الاسهم بشكل أوضح وبالتالى اتخاذ قرار استثمار مبني على أكبر عدد من المعطيات والأساليب التحليلية .


القت عبير بدر الدين، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين خلال الجلسة الثانية من اليوم الاول من فعاليات المؤتمر الضوء على برنامج market profile والذى ستتم اتاحته فى السوق المحلية خلال ابريل المقبل، حيث من المتوقع له ان يوضح شكل السوق وعرض تقسيمات وتوزيعات لم تكن موجودة من قبل فى الادوات التحليلية الأخرى، كما يفتح نوافذ على مؤشرات ومعلومات جديدة . ويمكن المحللين الفنيين من توقع تحركات السوق بأكثر دقة وكفاءة مقارنة بالبرامج التحليلية المعتاد استخدامها .

واشارت الى ان البرنامج يساهم فى توضيح القوى المسيطرة على السوق فى اى فترة معينة، موضحة ان افضل فترة لاستخدام ذلك البرنامج يكون فى الاوقات التى تنخفض فيها أحجام التعامل بحدة مثل شهر رمضان .

وألقى محمود عقل عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين خلال الجلسة الثالثة من فعاليات اليوم الاول من المؤتمر الضوء على فعالية استخدام مؤشرات kagi اليابانية فى تحديد نقاط الدخول في السوق والخروج منها .

ويتم بناء تلك المؤشرات ليس بغرض تتبع تحركات اسعار الاسهم او الاسواق، ولكن لتحديد نقاط تحول مسار السوق سواء على الاجل القصير او المتوسط او الطويل .

وتسمح تلك النوعية من المؤشرات للمتداول باتخاذ قراره بالاستثمار على السهم، بعد استبعاد ما يعرف بـ «market noise» ، اى حالات التذبذب البسيطة فى سعر السهم والتى لا يفضل الاعتماد عليها فى تحديد اى اتجاه للسهم .

فيما استعرض محمد السعيد رئيس قسم التحليل الفنى بشركة اتش سى خلال الجلسة الثالثة من اليوم الثانى من فعاليات المؤتمر كيفية استخدام مؤشرات vbe الفنية فى اتخاذ القرار الاستثمارى، وقدرتها على احتواء الاسعار، على الرغم من تذبذبها وكيفية التعامل مع تحركات الاسعار سواء احتوتها تلك الطريقة ام لا، فضلا عن مساعدتها للمستثمر فى دراسة تذبذب السوق ومدى منطقيته فى اى فترة ممكنة، بجانب قدرتها على التنبؤ بنطاق التذبذب المتوقع لأى سهم او سوق خلال الفترة المقبلة .

جريدة المال

المال - خاص

3:08 م, الأحد, 3 فبراير 13