رياضة

المحكمة الرياضية ترفع الحظر عن مشاركة مانشستر سيتي في البطولات الأوروبية

المحكمة اتخذت قرارًا في النزاع بين مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، صباح اليوم الإثنين قرارا بقبول استئناف نادي مانشستر سيتي ، والموافقة على مشاركته في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، مقابل دفع 10 ملايين يورو بعد تخفيضها من 30 مليون يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد قرر حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات القارية لمدة عامين، إضافة إلى الغرامة المالية، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضا  تقارير: «الكاف» استقر على تأجيل لقاء الزمالك والرجاء حتى 1 نوفمبر

وأوضحت المحكمة الرياضية الدولية في بيانها الصادر اليوم أنها اتخذت قرارًا في النزاع بين مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، والقضية الحالية هي استئناف من النادي ضد قرار حرمانه من اللعب في دوري الأبطال لموسمين والذي صدر يوم 14 فبراير الماضي.

وأفادت أن لجنة التحكيم المسؤولة عن ذلك الأمر عقدت جلسات استماع مع كافة الأطراف والشهود والخبراء في أيام 8 و9 و10 يونيو الماضي، وتم اكتشاف التالي:

اقرأ أيضا  رمضان صبحي: «الأهلي لو كان عاوز يخلص لم يكن ينتظر حتى يوليو للتفاوض معي»
  • مانشستر سيتي خالف القانون رقم 65 فيما يخص ترخيص النادي وقواعد اللعب المالي النظيف.
  • مانشستر سيتي سيدفع غرامة 10 ملايين يورو إلى يويفا في غضون 30 يومًا من قرار المحكمة.

وأوضحت المحكمة الرياضية أن معظم الخروقات القانونية التي تم الإبلاغ عنها لم تكن مدعومة كفاية أو خارج الإطار الزمني المحدد، كما أن التهم التي تتعلق بعدم الصدق أو إخفاء تمويل الأسهم كانت انتهاكات أكثر أهمية من عرقلة التحقيقات، ولم يكن من المناسب فرض حظر على المشاركة في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضا  إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقية تعاون في مجال كرة القدم

وأوضحت المحكمة أن القرار النهائي سيتم نشره على موقع المحكمة خلال أيام قليلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »