طاقة

المحطة النووية المصرية تحصل على جائزة ضمن أفضل 3 مشروعات عالمية (صور)

الجائزة تأتي تتويجا لجهود مصر في الوصول إلى أفضل مواصفات وشروط تم التعاقد عليها مع الشريك الروسي المنفذ للمحطة النووية في الضبعة

شارك الخبر مع أصدقائك

حصل المشروع النووي المصري، اليوم الاثنين، على جائزة أفضل مشروع تم إطلاقه على مستوي العالم ضمن ٣ مشروعات حصلوا على تلك الجائزة على هامش معرض اتوم إكسبو للطاقة النووية بروسيا.

وتسلم الجائزة اليوم الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية والمشارك ضمن وفد مصري ضم رؤساء هيئات الطاقة الذرية والمواد النووية بالإضافة إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

جائزة افضل مشروع

وأوضح الوكيل في تصريحات لـ”المال”، أن المشروع النووي المصري تم اختياره ضمن أفضل 3 مشروعات على مستوى العالم بالإضافة إلى مشروعين آخرين في روسيا والصين.

الضبعة أفضل تكنولوجيا والأعلى أمنيا

وأشار الوكيل إلى أن الجائزة تأتي تتويجا لجهود مصر في الوصول إلى أفضل مواصفات وشروط تم التعاقد عليها مع الشريك الروسي المنفذ للمحطة النووية في الضبعة بالإضافة إلى اختيار أحدث تكنولوجيا نووية وأعلى معايير أمان.

أمجد الوكيل أثناء تسلمه الجائزة

كانت مصر وقعت عقدا مع شركة روساتوم الروسية خلال 2015 لإنشاء أول محطة نووية في الضبعه تتكون من4 مفاعلات نووية بقدرة 1200 ميجاوات للمفاعل الواحد بإجمالى 4800 ميجاوات للمحطة وباستثمارات 25 مليار دولار على أن يتم تشغيل أول مفاعل خلال ٢٠٢٦.

وبدأ اليوم فعاليات معرض ومؤتمر اتوم إكسبو للطاقة النووية في مدينة سوتشي الروسية بمشاركه نحو ٣٦٠٠ شخصية من 70 دولة على مستوي العالم لمناقشة أبرز القضايا الخاصة بمجالات عديدة أبرزها الطاقة والبيئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »