بورصة وشركات

«المحاريث والهندسة» تنفذ خطة هيكلة لتعظيم إيراداتها

المحاريث والهندسة تضع عدة محاور لتطوير أداء الشركة وتعظيم ايراداتها

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت شركة المحاريث والهندسة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في تنفيذ خطة لإعادة هيكلة إدارات وقطاعات الشركة من أجل تعظيم حجم أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة.

وكشف محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، أن شركته ستبحث الدخول في أنشطة صناعية أخرى بخلاف التوسع في أنشطة المقاولات المدنية، وأعمال الكهروميكانيكية، وذلك في ظل سعيها لتنفيذ خطة لإعادة هيكلة الشركة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن خطة إعادة الهيكلة ستتضمن إضافة إدارات جديدة مثل إدارة التسويق، وأخرى للتكاليف، بجانب إدارة للحاسب الآلي، مشيرًا إلى إجراء عملية تقييم لكل العاملين بإدارة الشركة من أجل الوقوف على الوضع الحقيقي لقدراتهم الوظيفية لاستغلالها بشكل عملي.

لائحة إيجارية جديدة للمخازن.. والطرح في البورصة وارد

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، أن شركته ستضع لائحة جديدة لإيجار المخازن تتضمن تدفقات إيجارية بشكل متوافق مع ظروف السوق ومتغيراتها، مشيرًا إلى امتلاك شركته لمخزن في منطقة مصر القديمة بمساحة 80 ألف متر، وآخر بالإسكندرية على مساحة 100 الف متر.

وعلى صعيد التواجد في البورصة، أكد رضوان، أن طرح الشركة في البورصة لا يُعد هدفا رئيسيا لخطة هيكلة الشركة، في الوقت الراهن، مشيرًا إلى إمكانية حدوث ذلك حال نجاح الشركة في تعظيم ومضاعفة حجك أعمالها وإزالة المعوقات بالشركة.

تجميع الجرار الزراعي البيلاروسي.. وتستورد الهندي والصيني

وأشار إلى أن شركته اجتمعت مع السفير البيلاروسي، وذلك من أجل بحث التعاون مع دولة بيلاروسيا، فيما يتعلق بإمكانية تجميع الجرار البيلاروسي في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى احتمالية قيام إدارة الشركة بزيادة عمل للمصنع البيلاروسي خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم خلال الفترة المقبلة تنويع مصادر الحصول على الجرارات الزراعية، إذ تخطط للحصول على الجرارات الزراعية الصينية والهندية، موضحًا أن شركته خاطبت المحافظات التي تقوم بزراعة الأرز لعرض قدرات الشركة فيما يتعلق بعملية تجميع قفش الأرز.

150 مليون جنيه أعمالًا مستهدفة

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، أن شركته تستهدف تسجيل حجم أعمال يتخطى الـ150 مليون جنيه خلال العام المالي 2019 – 2020، وذلك عقب تسجيلها لأعمال بقيمة 125 مليون جنيه في العام المالي السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »