استثمار

«المحاريث والهندسة» تسعى لتطوير واستغلال أفرعها في 12 محافظة

بحث الشراكة مع القطاع الخاص

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتربت شركة المحاريث والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، من إعداد خطة شاملة لحصر الأفرع التابعة للكيان فى 12 محافظة، تمهيدا لاستغلالها اقتصاديا، لتحقيق عوائد وموارد الشركة والاستفادة الاستثمارية القصوى منها.

كشف محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة «المحاريث والهندسة»، عن أن الدراسة تعتمد على تشغيل أفرع الشركة، لافتا إلى أنه من المستهدف البحث عن شراكة مع القطاع الخاص لنمو الإيرادات، وتطوير الأفرع.

أضاف أن الشركة تعتبر ذات صفة تجارية تسعى للترويج، وعرض منتجات شركات قطاع الأعمال وبوابة لتصدير منتجاتها واستيراد كل احتياجاتها.

اقرأ أيضا  تعاون بين الإنتاج الحربي ومحافظة الغربية لتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية

ذكر أنه جار تطوير فرع للشركة بمنطقة وسط البلد بتمويل ذاتى لعرض المعدات الزراعية ومواتير ضخ المياه الجوفية، والجرار الروماني.

تستهدف الشركة تحقيق صافى ربح 16 مليون جنيه بعد سداد المستحقات الضريبية، خلال العام المالى الجارى 2019-2020.

كما حققت ربحا 13.4 مليون جنيه خلال عام 2017-2018، مقابل 17.2 مليون العام الحالى 2016-2017.

بلغت المبيعات 125.3 مليون جنيه، مقابل 125.9 مليون العام المالى الأسبق، فيما تستهدف الشركة تحقيق 143.1 مليون مبيعات العام المالى الجاري.

أكد رئيس الشركة، أنه سيتم التعاقد مع شركات فى القطاع الخاص للمشاركة فى المعارض لتعظيم الإيرادات، خاصة أن الشركة لديها فروع عديدة فى وسط البلد بالقاهرة تقدر بملايين وتعتبر مغلقة، وتبلغ الخطة الاستثمارية للشركة ضخ 6.5 مليون جنيه تمويل ذاتي، خلال العام المالى المقبل.

اقرأ أيضا  لبحث التعاون المشترك .. وزير قطاع الأعمال يستقبل نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية

كان «رضوان» قال – فى تصريح سابق لـ«المال»، – إن هناك مباحثات لدخول الأسواق المجاورة منها أفريقيا وآسيا خاصة أن هناك مفاوضات جادة لمد سوريا بمستلزمات الزراعة ضمن خطة إعادة الإعمار لديها.

ونوه إلى أن هناك مفاوضات لتوريد كل المستلزمات الزراعية فى إثيوبيا والسودان، ونستهدف التحول إلى الزراع التجارى لدعم شركات قطاع الأعمال المنتجة فى ملف الاستيراد والتصدير وتوفير كل المستلزمات والمعدات لها.

اقرأ أيضا  وزير السياحة والآثار يتفقد متحف المركبات الملكية (صور)

أضاف «رضوان» أن حجم الرواتب المستهدف للعام الحالي، تبلغ 20 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة لديها 400 عامل سوف يتم العمل على استغلالهم وتأهيلهم لتعظيم إيرادات الشركة ومواردها.

تقوم «المحاريث والهندسة» بتوفير احتياجات السوق المحلية من السلع الهندسية والمعدنية والكيماوية، كما تقوم بتوزيع منتجات المصانع المحلية وكذلك السلع المستوردة وتقوم بإصلاح وصيانة الآلات والمعدات، التى توزعها الشركة وتقديم خدمات ما بعد البيع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »