«المجموعة المتكاملة» تتصدر تداولات بورصة النيل بحصة 46.4% خلال أسبوع

بحصة قدرها 46.4%.

«المجموعة المتكاملة» تتصدر تداولات بورصة النيل بحصة 46.4% خلال أسبوع
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:57 م, الجمعة, 8 يناير 21

احتلّت شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية صدارة أسهم بورصة النيل من حيث قيمة التداول بدون الصفقات، خلال الأسبوع الماضي بحصة قدرها 46.4%.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصل “المال” نسخة منه، أن سهم المجموعة سجل قيمة تداول قدرها 2.33 مليون جنيه.

وجاءت شركة الإخوة المتضامنين في المرتبة الثانية بحصة 14.4%، وتداولات 722 ألف جنيه فقط، وتذيّل القائمة شركة الفنار للمقاولات بحصة أقل من 1% وتداولات هزيلة.

وأغلقت البورصة تداولات جلسة الأربعاء (ختام الأسبوع) على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للأجانب، وقيم تداولات على الأسهم بلغت 1.3 مليار جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية Egx30 بنسبة 1.13% عند مستوى 10952 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.53% إلى 2152 نقطة، في حين صعد مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.78% إلى 3125 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.3 مليار جنيه تقريبًا، واتجه الأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون والعرب للبيع.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 102 سهم من إجمالي 185 متداولًا، بينما هبط 39، وبقي 44 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الثلاثاء على أداء متأرجح لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين، وقيم تداولات على الأسهم بلغت 1.3 مليار جنيه.

كما أغلقت البورصة جلسة الاثنين على هبوط جماعى لمؤشراتها فى ثانى جلسة من العام الحالي 2021، وسط اتجاه بيعي للمصريين والعرب.

وكذلك أغلقت جلسة الأحد (أول جلسة فى العام)، على نفس المستوى الذى شهده بنهاية جلسة الخميس الماضى، آخِر يوم فى عام 2020.

وقررت إدارة البورصة المصرية اعتبار أمس الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من الأحد المقبل.

وقررت البنك المركزى المصرى منذ ساعات اعتبار الخميس الموافق 7 يناير إجازة رسمية لكل البنوك العاملة فى مصر.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار نفس اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأعلن وزير القوى العاملة عن إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.