«المجموعة المالية» تقتنص صدارة شركات السمسرة بفارق مريح عن الوصيف «CIBC»

عانت شركات السمسرة من الانخفاض الواضح فى قيم التداول المسجلة خلال النصف الأول من 2019 فى ضوء العديد من التحديات التى واجهتها سوق المال، فيما استطاعت عدة شركات تحقيق قفزة فى الترتيب

«المجموعة المالية» تقتنص صدارة شركات السمسرة بفارق مريح عن الوصيف «CIBC»
المال - خاص

المال - خاص

6:52 ص, الثلاثاء, 2 يوليو 19

■ «هيرمس» تحتفظ بالميدالية البرونزية بالنصف الأول

■ دعم الأفراد والأجانب يصعدان بـ«سيجما» مركزين

■ «بايونيرز» تخطط لإجراء جولات ترويجية لفرص الاستثمار المحلية

■ «أرقام» تحافظ على ترتيبها وتقفز 10 مراتب فى تعاملات الأفراد

■ «إتش سى» تستهدف البقاء ضمن العشرة الكبار ودعم تعاملات الأفراد

■ أداء مستقر لـ«النعيم» وتفوق واضح فى الصفقات والعرب

إعداد: قسم البورصة

اقتنصت شركة المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، صدارة ترتيب شركات السمسرة فى النصف الأول من العام الحالى، بفارق مريح للغاية عن أقرب ملاحقيها شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية «CIBC»، والتى تخلت عن صدارتها المحققة خلال النصف الأول من 2018.

فيما حافظت شركة هيرمس للوساطة على المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية، و احتلت شركات بلتون وفاروس وأرقام المراتب التالية حتى المركز السادس.

وعانت شركات السمسرة من الانخفاض الواضح فى قيم التداول المسجلة خلال النصف الأول من 2019 فى ضوء العديد من التحديات التى واجهتها سوق المال، فيما استطاعت عدة شركات تحقيق قفزة فى الترتيب على غرار «برايم»، «بلوم مصر»، «سيجما»، «شعاع»، لاعتمادهم على تقوية تعاملات سوق الداخل، بجانب تنفيذ صفقات بسوق خارج المقصورة.

وبالنظر لتحالفات سوق المال، فقد بسط تحالف المجموعة المالية هيرمس سيطرته على %24.9 من تعاملات أول 6 شهور من العام، فيما ستستفيد شركة فاروس من الاستحواذ المحتمل لشركة «برايم» عليها، لترتفع حصتهما السوقية إلى %6.2 لتنتقل إلى المرتبة الرابعة، بفارق مريح عن المرتبة الخامسة.
وعلى صعيد الترتيب النهائى للشركات خلال شهر يونيو الماضى، فقد تصدرت المجموعة المالية، ثم التجارى الدولى، وجاءت هيرمس فى المرتبة الثالثة.

المجموعة المالية

وخطفت شركة المجموعة المالية للسمسرة صدارة ترتيب شركات الوساطة المالية، فى النصف الأول من العام الجارى، إذ نفذت تداولات بقيمة 33.090 مليار جنيه أمنت لها حصة سوقية %16.1 مقارنة بمركز الوصافة فى الفترة نفسها من العام الماضى، والذى نفذت خلالها تداولات بقيمة 41.230 مليار جنيه بحصة سوقية %11.5.


وفى ترتيب شهر يونيو الماضى، جاءت «المجموعة المالية» فى الصدارة، بتداولات منفذة قدرها 4.215 مليار جنيه، و حصة سوقية %18.4.

التجارى الدولى

وتراجعت شركة التجارى الدولى للسمسرة، للمركز الثانى، عقب تنفيذها تداولات بقيمة 20.333 مليار جنيه بحصة سوقية %9.9 مقارنة بتصدرها للترتيب فى النصف الأول من 2018، بتداولات قيمتها 42.572 مليار جنيه وبحصة سوقية %11.9.


وعلى صعيد الترتيب الشهرى، حلت «التجارى الدولي» فى المركز الثانى، بتداولات منفذة قيمتها 2.273 مليار جنيه بحصة سوقية %9.9

هيرمس

واحتفظت شركة هيرمس للوساطة فى الأوراق المالية، بمركزها، إذ حلت فى المرتبة الثالثة، بتداولات قيمتها 17.955 مليار جنيه و حصة سوقية %8.8 وهو نفس مركزها، فى الفترة نفسها من العام الماضى، بتداولات قيمتها 31.111 مليار جنيه وبحصة سوقية 8.7 %.


وحلت «هيرمس» فى المركز الثالث فى ترتيب شهر يونيو الماضى، بقيمة تداولات منفذة 1.431 مليار جنيه بحصة سوقية 6.3 %

بلتون

وتمسكت شركة «بلتون» لتداول الأوراق المالية، بمركزها الرابع، محققة تداولات قيمتها 9.618 مليار جنيه، بحصة سوقية %4.7 وهو نفس المركز فى النصف الأول من عام 2018، والذى نفذت خلاله تداولات بقيمة 22.941 مليار جنيه، بحصة سوقية %6.4.


وحلت «بلتون» فى المركز الرابع فى الشهر الماضى، بقيمة تداولات منفذة بلغت 1.098 مليار جنيه بحصة سوقية %4.8.


فاروس


وجاءت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، فى المركز الخامس، خلال النصف الأول من 2019، منفذة تداولات بقيمة 8.971 مليار جنيه بحصة سوقية %4.4 لتحافظ على مركزها فى النصف الأول من عام 2018، والذى سجلت خلاله تداولات بقيمة 19.339 مليار جنيه بحصة سوقية %5.4
وجاءت «فاروس» فى المركز الـ 9 بترتيب شهر يونيو الماضى، بقيمة تداولات منفذة 692.788 مليون جنيه بحصة سوقية %3.

أرقام

حافظت شركة «أرقام» لتداول الأوراق المالية على ترتيبها فى المركز السادس بحصة سوقية %4 بقيم تداول قدرها 8.2 مليار جنيه، من خلال التعامل على 1.1 مليار ورقة مالية، و173.6 ألف عملية.

وتراجعت الشركة مركزين من حيث قيمة الصفقات المنفذة لتسجل المرتبة الـ 6 مقابل الرابعة فى الفترة المماثلة من 2018 وتقدمت الشركة 10 مراكز دفعة واحدة فى سوق تعاملات الأفراد لتسجل المرتبة الـ 13 مقابل 23 خلال النصف الأول من 2018، وتراجعت مركز وحيد فى تعملات المؤسسات لتصل إلى المركز الرابع مقابل الثالث خلال فترة المقارنة.

وحافظت على ترتبيها فى المركز السابع فى تعاملات العرب، بينما فقدت مركزين فى تعاملات الأجانب لتسجل المركز الخامس مقابل الثالث خلال الستة شهور الأولى من 2018.

وعلى صعيد تعاملات شهر يونيو الماضى، احتلت الشركة المرتبة السادسة بحصة سوقية %4.3 وقيم تداول 927.6 مليون جنيه، من خلال بيع وشراء 103.1 مليون ورقة مالية، منفذة من خلال 23.1 ألف عملية بيع وشراء.

بايونيرز

تقدمت شركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية مركزا وحيد خلال تعاملات الفترة المذكورة لتسجل المرتبة السابعة مقابل الثامنة خلال الفترة ذاتها من 2018، وتراجعت 3 مركز فى سوق الصفقات لتحتل المرتبة 47 مقابل المركز الـ 17 خلال النصف الأول من 2018.
وحافظت الشركة على مركز الوصافة فى سوق الأفراد بعد شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، وتفوقت مرتبة وحيدة فى تعاملات المؤسسات إلى المرتبة الـ 14 مقابل الـ 15 خلال تعاملات النصف الأول من العام الماضي.

واستقرت الشركة فى المركز الـ 17 فى سوق تعاملات العرب بينما تقدمت 4 مراتب فى سوق الأجانب لتصل إلى المرتبة الـ 20 مقابل 24 فى الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع الوساطة للتطوير بشركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية إن شركته تجحت فى زيادة قاعدة المتعاملين الأفراد والـ «e-trade» خلال الشهور الستة الأولى رغم الأزمات التى ضربت السوق وعلى رأسها أزمة الأسواق الناشئة التى طالت السوق المصرية.

وأشار إلى أن السوق تأثرت أيضا بزيادة حجم استثمارات الأجانب فى أدوات الدين الحكومية والتى بلغت 5 مليارات دولار خلال فترة الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، فضلا عن أزمة تعطل صفقة استحواذ شركة «جلوبال تليكوم» القابضة.

ولفت إلى أن الشركة بصدد القيام بجولات ترويجية عن أنسب الفرص الاستثمارية فى السوق المحلية للمؤسسات المالية الكبيرة فى الكويت والإمارات، لكن لم يتحدد التوقيت حتى الآن، مع الاهتمام باستقطاب المؤسسات.

واحتلت «بايونيرز» المرتبة السابعة خلال تعاملات شهر يونيو الماضى بحصة قدرها %4.1 وقيم تداول 927.4 مليون جنيه، منفذة من خلال 247.5 مليون ورقة مالية، عبر 37.4 ألف عملية.

سيجما

تقدمت شركة سيجما لتداول الأوراق المالية مركزين لتستقر فى المرتبة الـ 8 مقابل المركز العاشر، وتراجعت مركزين فى سوق الصفقات، لتحتل المركز العاشر مقابل التاسع خلال الفترة المماثلة من 2018، وتقدمت 4 مراكز فى سوق الأفراد لتحتل المرتبة الرابعة مقابل الثامنة، ومركز وحيد فى سوق المؤسسات لتصل إلى الـ 11 مقابل الـ 12 خلال الفترة المماثلة.

وتراجعت 4 مراكز فى سوق العرب لتصل إلى المرتبة الـ 16 مقابل الـ 12 خلال النصف الأول من 2018، وتقدمت 12 مرتبة فى تعاملات الأجانب لتحتل المرتبة الخامسة مقابل الـ 17 خلال الفترة المماثلة.

واحتلت «سيجما» المرتبة الخامسة خلال يونيو الماضى بحصة قدرها %4.5 بقيم تداول مليار جنيه تقريبا، من خلال بيع وشراء 310.6 مليون ورقة مالية، منفذة من خلال 21.6 ألف عملية بيع وشراء.

نعيم

حافظت شركة نعيم للوساطة فى الأوراق المالية على مكانتها فى المركز التاسع لكنها تفوقت فى سوق قيم الصفقات المنفذة إذ تقدمت 6 مراتب دفعة واحدة لتصل إلى المركز الخامس مقابل الـ 11 خلال الفترة المماثلة من 2018.

واستقرت فى المركز السابع فى سوق الأفراد، والتاسع فى سوق المؤسسات، بينما تفوقت 6 مراكز فى سوق العرب لتحتل المرتبة الرابعة مقابل العاشرة الفترة المماثلة من 2018، بينما تراجعت مركزا وحيدا فى سوق الأجانب إلى المرتبة الـ 11 مقابل الـ 10.

واحتلت «نعيم» المرتبة الـ 14 خلال تعاملات شهر يونيو الماضى بحصة بلغت %2.2 وقيم تداول قدرها 493.4 مليون جنيه، من خلال بيع وشراء 124.4 مليون ورقة مالية، منفذة من خلال 16.9 ألف عملية بيع وشراء.

إتش سى

تراجعت شركة إتش سى لتداول الأوراق المالية 3 مراكز دفعة واحدة لتصل إلى المرتبة العاشرة مقالب المركز الـ 7 خلال الفترة ذاتها من 2018، وتراجعت مركزا وحيدا فى سوق الخارج لتحتل المرتبة الثالثة مقابل المركز الوصيف خلال الشهور الستة الأولى من 2018.

وتراجعت 12 مركزا فى سوق تعاملات العرب لتصل إلى المرتبة الـ 20 مقابل المركز الـ 8 خلال تعاملات الفترة المماثلة من العام الماضى، كما تأخرت مركزا وحيدا على صعيد تعاملات الأجانب لتصل إلى المرتبة الثامنة مقابل السابعة للفترة المماثلة.

وتقدمت 9 مراتب فى سوق الأفراد لتصل إلى المركز الثالث، مقابل الـ 12 خلال الفترة المماثلة من 2018، وتفوقت مركزا واحدا على صعيد تعاملات المؤسسات لتحتل المرتبة الرابعة مقابل المرتبة الخامسة خلال الشهور الستة الأولى من العام الماضي.

وعزا شوكت المراغى، رئيس قطاع السمسرة بشركة «إتس شى» لتداول الأوراق المالية، تأخر الشركة إلى الأداء المميز خلال فترة المقارنة نتيجة تنفيذ صفقات كبيرة فى سوق خارج المقصورة، وهو ما لم يحدث بنفس الحجم خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأشار إلى أنه برغم ظروف السوق السيئة فإنها حافظت على مكانتها بين العشرة الكبار، وهو الهدف الذى تسعى إلى استمرار تحقيقه حتى نهاية العام من خلال العمل على تحسن نقاط الضعف وزيادة قاعدة المتعاملين الأفراد.

وأوضح أن شركته تمتلك حاليا 6 فروع على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى الفرع الرئيسى، ومن المرجح إضافة فرع آخر خلال هذا العام، لكن لم يتم الاستقرار على مكان تدشينه حتى الآن.

واحتلت شركة «إتش سى» المرتبة العاشرة فى ترتيب شهر يونيو الماضى بحصة %2.9 وقيم تداول قدرها 658.2 مليون جنيه، منفذة على 58 مليون ورقة مالية، عبر 8.3 ألف عملية بيع وشراء.

مباشر

مستقرة بنفس مركزها، جاءت «مباشر» لتداول الأوراق المالية بالمركز الـ 11 فى النصف الأول من العام الحالى، بحصة سوقية أعلى نسبتها %2.5 وقيم تعاملات أقل بقيمة 5.1 مليار جنيه.

وخلال الفترة المناظرة من العام الماضى، جاءت «مباشر» بنفس المرتبة، بحصة سوقية %2.2 وقيم تعاملات 8 مليارات جنيه.

وأرجع أيمن صادق، العضو المنتدب لمباشر إنترناشيونال للأوراق المالية ثبات مركز شركته، وتراجع قيم التداولات إلى اعتماد الشركة بشكل كبير على تعاملات الأفراد، والتى تأثرت بقوة خلال النصف الأول من العام بضغط الأوضاع التى شهدتها السوق، نتيجة تراجعات التداولات، واحتجاز جزء كبير من السيولة بسبب تباطؤ تنفيذ صفقة الاستحواذ على جلوبال تيليكوم، والتراجعات القوية التى سيطرت على المؤشر.

وعلى صعيد تعاملات الأفراد جاءت «مباشر» بالمركز الثامن فى النصف الأول من 2019 بحصة سوقية %8 وقيم تعاملات 3.2 مليار جنيه.
ولفت إلى أن مباشر ستتجه الفترة المقبلة للتوسع فى تداولات المؤسسات، والمستثمرين العرب والأجانب، مدعومة باستكمال وحدتى البحوث، الفنية، والمالية.

وقال إن شركته تضع خطة للتوسع فى نشاطها، إقليميا، ومحليا، من خلال إضافة فروع جديدة بالصعيد، وتنفيذ حملات ترويجية بالدول العربية، إلا أنه أكد أن تنفيذ الخطة والمستهدف له الربع الرابع من 2019، مرتبط بأداء السوق خلال الربع الثالث من العام الحالى ومدى تحسنها على صعيد التداولات، واستقبال طروحات جديدة سواء حكومية أو خاصة.

وعلى صعيد شهر يونيو الماضى، جاءت «مباشر» بالمركز الثامن بحصة سوقية %3.8 وقيم تداولات 879 مليون جنيه.


عربية أون لاين


واستقر أداء شركة «عربية أون لاين» فى النصف الأول من العام الحالى، مقارنة بالفترة المناظرة العام الماضى، بينما تراجعت قيم التعاملات، وارتفعت الحصص السوقية.

وخلال أول 6 أشهر من العام الحالى سجلت عربية أون لاين حصة سوقية %2.3 وقيم تعاملات 4.6 مليار جنيه، مقارنة بحصة سوقية %2.1 وقيم تداولات 7.6 مليار جنيه.

وقال معتز عشماوى، العضو المنتدب لشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن تراجع حجم تداولات الأفراد بالسوق كان أحد أسباب ثبات عربية أون لاين فى موقعها بالنصف الأول من العام الحالى، بجانب سير الشركة فى عملية إعادة هيكلة لديسك المؤسسات.

وتوقع تحسن أداء السوق بشكل عام، وشركته بشكل خاص خلال النصف الثانى من العام الحالى، بدعم التوسع فى فروعها عبر افتتاح فرع جديد بالصعيد، و إتمام صفقة جلوبال تيليكوم، والتى تتطلع لها السوق منذ نهاية عام 2017، مما يدعم الشركة للعودة لنادى العشرة الكبار.

وخلال يوليو جاءت عربية أون لاين فى المركز الـ 11 بحصة سوقية %2.3 وقيم تداولات، 515.6 مليون جنيه.

إتش. إس. بى سيكيورتيز

ظلت «إتش. إس. بى. سيكيورتيز إيجيبت» عند نفس مركزها الـ 13 خلال الفترة المثيلة من العام الماضى، وسط تراجعات بقيم التعاملات، وارتفاع طفيف فى الحصة السوقية.

وسجلت «إتش إس» فى النصف الأول من 2019 حصة سوقية %2 وقيم تعاملات، 4.2 مليار جنيه، مقارنة بـ %1.8 و6.3 مليار جنيه، الفترة المناظرة من 2018.
وعلى صعيد يونيو جاءت «إتش. إس. بي.سى» فى المركز الـ 13 أيضا بحصة سوقية %2.2 وقيم تعاملات 496.67 مليون جنيه.

برايم

متقدمة 3 مراكز، جاءت «برايم» لتداول الأوراق المالية فى المركز الـ 14، أول 6 أشهر من 2019، مقارنة بالمركز الـ 17 النصف الأول من 2018.
ورغم الترقى، تراجعت التداولات إلى 3.6 مليار جنيه، مقارنة بـ 5 مليارات جنيه، فيما ارتفعت الحصة السوقية إلى %1.8 مقارنة بـ %1.4.
وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لبرايم القابضة للاستثمارات المالية، إن أحجام التداولات التى نفذتها الشركة بتعاملات خارج المقصورة كانت الداعم لأداء «برايم» فى النصف الأول من العام الحالى.

وجاءت «برايم» فى المركز السادس على صعيد شركات الوساطة من حيث قيم التداول بسوق خارج المقصورة، متضمنا الصفقات، بحصة سوقية %3.6 وقيم تعاملات 776.3 مليون جنيه.

وأضاف، الشركة استفادت من أداء الفرعين الجديدين اللذين تم افتتاحهما فى القاهرة والإسكندرية، لافتًا إلى أن «برايم» تعكف حاليا على تنفيذ خطة توسعية لنشاطها للسمسرة، بعد التقدم بعرض استحواذ على %100 من شركة «فاروس» لتداول الأوراق المالية، وترويج وتغطية الاكتتابات، بعد إتمام الصفقة.
وخلال يونيو جاءت «برايم» فى المركز الـ 12، بقيم تعاملات 506 ملايين جنيه، وحصة سوقية %2.2

العربى الأفريقى

متراجعة مركزا واحدا استقرت العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية بالمركز الـ 15، مقارنة بالـ14 للفترة المناظرة من العام الماضي.
وارتفعت الحصة السوقية إلى %1.7 مقارنة بـ %1.5 بينما تراجعت التداولات إلى 3.4 مليار جنيه، بالنصف الأول من 2019، مقابل 5.4 مليار جنيه، الفترة المثيلة من 2018.

وبنهاية يوليو جاءت العربى الأفريقى بالمركز الـ 20، بحصة سوقية %1.1 وقيم تعاملات 245.4 مليون جنيه.

شعاع

وصعدت شركة «شعاع» لتداول الأوراق المالية، مركزين لتحتل المرتبة 16 بنهاية تعاملات النصف الأول من العام الجارى، محققة قيم عمليات قاربت 3.4 مليار جنيه، ضمنت لها السيطرة على حصة سوقية بنحو %1.7.

واحتلت الشركة المرتبة 14 بين شركات السمسرة وفقًا لتعاملات سوق الداخل، والتى تشمل السندات، بقيمة تعامل 3.4 مليار جنيه، وحصة سوقية %1.9 واقتنصت المرتبة 10 فى تعاملات المستثمرين الأفراد بقيم تعامل 2.4 مليار جنيه، وحصة سوقية %2.2.

وخلال شهر يونيو الماضى، احتلت شعاع المركز 16 بين شركات السمسرة، محققة قيم عمليات بلغت 365.6 مليون جنيه، وحصة سوقية %1.6.

ثمار

وتراجعت شركة المصرية العربية ثمار للأوراق المالية، مركزًا واحدًا، لتحتل المرتبة 17 بين شركات السمسرة، مسجلة قيم عمليات 2.5 مليار جنيه، ضمنت لها حصة سوقية 1.3% خلال النصف الأول من العام الجارى.

واحتلت المرتبة 17 وفقًا لتعاملات السوق الرئيسى بقيم عمليات 2.5 مليار جنيه، وحصة سوقية %1.4 واحتلت المرتبة 11 فى تعاملات المستثمرين الأفراد بحصة سوقية %2.2 وبقيم عمليات 2.4 مليار جنيه.

وخلال شهر يونيو الماضى، احتلت «ثمار» المركز 18 بين شركات السمسرة، محققة قيم عمليات بلغت 266 مليون جنيه، وحصة سوقية %1.2.


أسطول

وصعدت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية، مركزًا واحدًا لتحتل المرتبة 18 بين الشركات بقيم عمليات 2.3 مليار جنيه فى أول 6 شهور من العام الحالى، ضمنت لها حصة سوقية %1.1.

واحتلت الشركة المرتبة الثالثة فى تعاملات بورصة النيل بحصة سوقية %7.5 وبقيم عمليات 21 مليون جنيه، واحتلت المرتبة 17 وفقًا لتعاملات الأفراد بحصة سوقية %1.3 وبقيم عمليات 1.3 مليار جنيه، وخلال شهر يونيو الماضى، احتلت «أسطول» المركز 19 بين شركات السمسرة، محققة قيم عمليات 260 مليون جنيه، وحصة سوقية %1.1.

كايرو كابيتال

وقفزت شركة «كايرو كابيتال سيكيورتيز» مرتبة واحدة، لتحتل المركز 19 بنهاية النصف الأول من العام الحالى بحصة سوقية %1 وبقيم عمليات 1.9 مليار جنيه.
وقال أحمد أبوحسين، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالقاهرة المالية القابضة، إن الشركة ركزت على تعاملات الأفراد وبعض صفقات سوق الخارج، ونجحت فى استقطاب عملاء جدد من ذوى الملاءة المالية المرتفعة.

وأضاف : الشركة ضاعفت مؤخرًا رأسمالها إلى 40 مليون جنيه، وتقدمت للحصول على رخصة «الشورت سيلينج» فى إطار خطط التوسع بالسوق المحلية، وزيادة الحصة السوقية.

وخلال شهر يونيو الماضى، احتلت «كايرو كابيتال» المركز 15 بين شركات السمسرة، محققة قيم عمليات بلغت 409 ملايين جنيه، وحصة سوقية %1.8.


بلوم

وصعدت شركة «بلوم» لتداول الأوراق المالية، مركزين لتحتل المرتبة 20 بين الشركات محققة قيم تداول قاربت 1.6 مليار جنيه، وحصة سوقية %0.8 خلال أول 6 شهور من العام الحالى.

وقال محمد فتح الله، العضو المنتدب لبلوم لتداول الأوراق المالية، إن الشركة ركزت على كل التعاملات بسوق داخل المقصورة، بما ساعد على انضمامها لقائمة العشرين الكبار، وهو ما ستستكمله خلال الفترة المتبقية من 2019 بهدف زيادة قفزاتها فى الترتيب.

وأوضح أن الشركة تقدمت للحصول على رخصة «الشورت سيلينج»، كما حصلت على موافقات أولية لافتتاح فرع جديد فى الإسكندرية، ليصبح ثالث فروعها بالسوق، فى إطار الانتشار الجغرافى. وخلال شهر يونيو الماضى، احتلت «بلوم» المركز 22 بين شركات السمسرة، محققة قيم عمليات بلغت 193 مليون جنيه، وحصة سوقية %0.8.