بورصة وشركات

المجموعة المالية تستحوذ على 69% من صفقات البورصة خلال أغسطس

سجلت الشركة قيم تداول قدرها 20 مليار جني عبر بيع وشراء 3.3 مليار ورقة مالية

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية على 69% تقريباً من تعاملات السمسرة المنفذة بالبورصة خلال شهر أغسطس المنقضي، حسبما كشف تقرير صادر عن إدارة البورصة.

وذكر التقرير، الذي وصل “المال” نسه منه، أن المجموعة المالية قد حصلت على حصة سوقية قدرها 68.8% من تعاملات السوق بقيم تداول 20 مليار جنيه، عبر بيع وشراء 3.3 مليار ورقة مالية، منفذة من خلال 7.4 الف عملية.

واحتلت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية المركز الثاني بحصة قدرها 5.6% وتداولات بقيمة 1.6 مليار جنيه، بينما جاء شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية بالمركز الثالث بحصة 3.6%.

وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية في المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 2.1%، وتداولات 625.7 مليون جنيه، بينما احتلت شركة القمة لتداول الأوراق المالية المركز الخامس بحصة 2.1%.

واحتل الترتيب من السادس حتى العاشر بالترتيب كل من شركات: “نعيم وأرقام وبلوم واتش اس بي سي وفاروس لتداول الاوراق المالية.

سجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة فى البورصة مكاسب تجاوزت 55 مليار جنيه، وقفز المؤشر الرئيسي بأكثر من 10% خلال تعاملات شهر أغسطس.

وارتفع المؤشر الرئيسي 10.7% ليصل إلى 14835 نقطة، ومؤشر “Egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 6.3% إلى 553 نقطة.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب55.1 مليار جنيه، مرتفعا 7.7% خلال أغسطس ليغلق عند 770.2 مليار جنيه، مقابل 715.1 مليار الشهر الماضي.

يذكر أن مؤشرات البورصة، قد سجلت ارتفاعات جماعية الأسبوع الماضي مدعومة بمشتريات المستثمرين المحللين والعرب، بعد قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض بنحو 1.5 % .

وصعد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بما يعادل 11 مليار جنيه، ليسجل 770.2 مليار جنيه، مقابل 759.3 مليار لدى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.

وقال سعيد الفقي مدير فرع شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية إن سهم البنك التجاري ساهم بشكل كبير في صعود السوق الأسبوع الماضي .

وتوقع أن تهدأ وتيرة الارتفاعات نسبيا بشكل مؤقت بداية الأسبوع المقبل إذ صعد المؤشر الرئيسي ما يقرب من 550 نقطة خلال آخر جلستين فقط.

وأوضح أن هذا الهدوء مقدمة لاستكمال الصعود إلى مستوي المقاومة التالي عند 15200 نقطة خلال الأسبوع القادم.

أما فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، فقال “الفقي” إنه تمكن من تجاوز 550 نقطة .

ويمر حاليا بمرحلة تجميع لاستهداف مستوي المقاومة التالي عند 565 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »