بورصة وشركات

«المجموعة المالية» تتربع على عرش شركات السمسرة منذ بداية العام

خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، تربعت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية على عرش شركات السمسرة، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 15.9%

شارك الخبر مع أصدقائك

تربعت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية على عرش شركات السمسرة المنفذة لتعاملات البورصة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 15.9%.

وذكر تقرير صادر عن ادارة البورصة، وصل “المال” نسخة منه، إن شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية قد احتلت المركز الثاني بحصة 9.9%، وجاءت شركة هيرمس للوساطة في الأوراق المالية ثالثًا بحصة 9.1%.

واحتل الترتيب من الرابع حتى العاشر كل من شركات: “بلتون وفاروس وأرقام وبايونيرز وسيجما ونعيم وإتش سي”، بحصص تراوحت ما بين 2.9 و4.7%.

وشهدت مؤشرات السوق تراجعات قوية خلال مايو؛ إذ هبط مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 7.7% إلى مستوى 13771 نقطة، فاقدًا 1149 نقطة.

وانخفض مؤشر “egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 7.8% إلى 597.4 نقطة، ومؤشر “egx100” الأوسع نطاقا بنسبة 8.1% ليغلق عند مستوى 1521 نقطة.

واستحوذ المصريون على 59.9% من التعاملات، والأجانب 32.1%، والعرب على 8%، وذلك بعد استعباد الصفقات.

وشهدت السوق ضغوطًا خلال شهر مايو، تمثلت في اللغط الدائر حول الضريبة المقرر فرضها على التعاملات؛ والتي انتهت بتأجيل تطبيق المرحلة الثالثة من ضريبة الدمغة وعودة الحديث عن مزج بينها وبين ضريبة الأرباح الرأسمالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »